​استثمارات يمنية بـ 8 مليار جنيه في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر

> القاهرة «الأيام» ضياء سروري:

>
أطلقت شركة نيو إيفنت يمنية للتطوير العقاري أمس الأول الخميس مشروع (TRAVe) الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة بجمهورية مصر العربية بتكلفة استثمارية قيمتها ملياري جنيه.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الشركة اليمنية المتخصصة لتدشين المشروع أوضح د. حميد الرجوي رئيس مجلس إدارة نيو إيفنت تفاصيل المشروع وكيف استطاعت شركة نيو إيفنت أن تبحر في السوق العقاري المصري بأمان في ظل اهتمام كبير ورعاية من قبل القيادة السياسية في مصر.

وقال د. الرجوي أن تدشين المشروع الجديد يأتي بعد النجاح الذي حققته نيو إيفنت في مشروعها السابق “H MALL ” في العاصمة الإدارية، وتأكيدًا لاستمرارية نيو إيفنت في طرح أفضل المنتجات والحلول والخدمات العقارية المتخصصة تماشيًا مع أحدث المعايير الدولية بأسعار تنافسية مؤكدًا إن السوق العقاري في مصر، شهد نهضة غير مسبوقة خصوصًا مع توجه الدولة لذلك القطاع الحيوي الذي يدخل فيه أكثر من 100 صناعة أخرى ساهمت في عمل انتعاشة ملحوظة في ظل ما يشهده العالم من أزمات ناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية وتداعيات جائحة كورونا.

وأكد أن السوق المصري قادر على جذب المزيد من الاستثمارات العقارية بمختلف أنشطتها سواء سكني أو تجاري أو إداري أو سياحي لاسيما في ظل الاستقرار الذي عملت عليه القيادة السياسية، مشيرًا إلى أن الاستقرار السياسي واحد من أهم الأسباب التي توجه نظر المستثمرين نحو مكان ما.


وأضاف د. الرجوي أن المشروع الجديد “trave” يُراعي أحدث نظم البناء والتصميمات العالمية وعوامل الأمان الذي تتميز به “نيو إيفنت” في كافة مشروعاتها الحالية والمستقبلية، لافتا إلى أن الشركة لديها خبرات كبيرة متراكمة تصل لنحو 10 سنوات.

كما أوضح الرجوي أن نيو إيفنت نفذت أكثر من 20 مشروعًا غرب القاهرة.

وقال د. الرجوي إن اختيار “نيو إيفنت” لمصر لتكون مركزًا لكافة أعمالها حول العالم جاء نتيجة  للبنية الاقتصادية المتميزة  التي عملت عليها الحكومة المصرية على توفير الجذب كافة المستثمرين من كافة أنحاء العالم .. فضلًا عن تسهيلات تملك الأراضي ووجود أيدي عاملة فنية ووفرة مواد البناء والتسهيلات المختلفة لخروج أي مشروع في مواعيده المحددة.

وأوضح أن اختيار العاصمة الإدارية جاء لأنها أيقونة العقار في الوطن العربي فهو مشروع عالمي على أرض مصرية ونتشرف بأن نكون جزءًا من هذا المشروع الضخم، مشيرًا إلى اختيار أفضل المواقع التي تمثل الشركة بما لديها من خبرات في صناعة العقار وأنه بخطوات مدروسة بدءًا بإنشاء “اتش مول” في العاصمة الإدارية وبعد النجاح الذي شهدناه بعد 6 أشهر قررنا الدخول في مشروع” trave” لتبلغ استثمارات “نيو إيفنت” حاليًا نحو 8 مليارات جنيه وهناك خطة لمضاعفتها نهاية العام الحالي.

شركة نيو إيفنت يمتلكها رجل الأعمال اليمني د. حميد الرجوي بدأت أعمالها منذ أكثر من 12 عامًا وسبق لها أن نفذت أكثر من 150 مشروعًا في أبوظبي وإمارات أخرى داخل دولة الإمارات العربية المتحدة لتقرر الشركة التوسع وتبدأ أعمالها في جمهورية مصر العربية وذلك منذ عام 2014 بإطلاق مشروعات كبرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى