ندوة صحفية في باريس تتناول أخر التطورات باليمن

> باريس "الأيام" خاص

>
شارك د. رياض ياسين سفير اليمن في باريس في ندوة سياسية موسعة أقامها اتحاد الصحفيين والكتاب العرب في أوروبا اليوم السبت في العاصمة الفرنسية باريس لمناقشة أخر التطورات الجارية في اليمن.

وفي الندوة، قدم السفير شرحاً موجزاً عن أخر التطورات في اليمن وخاصة الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، وتطرق إلى الخروقات التي تقوم بها جماعة الحوثي منذ إعلان الهدنة بداية أبريل الماض، مشيراً إلى التنازلات التي قدمتها حكومته لانجاح الهدنة والجهود الدولية لانهاء الحرب.

د. رياض ياسين سفير اليمن في باريس في ندوة سياسية موسعة
د. رياض ياسين سفير اليمن في باريس في ندوة سياسية موسعة

ومن جهته، أشار  علي المرعبي أمين عام اتحاد الصحفيين والكتاب العرب في أوروبا إلى أن أمن واستقرار اليمن هو جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المنطقة العربية ككل، وأن على العرب الوقوف صفاً واحداً في وجه التدخل الايراني في اليمن، معتبراً أن هذا التدخل هو تهديد حقيقي للأمن القومي العربي.

وفي ختام الندوة التي حضرها عدد من الصحفيين والكتاب العرب في أوروبا، فتح باب النقاش ورد السفير عن استفسارات وتساؤلات الحاضرين عن الأوضاع في اليمن، مؤكداً لهم على أهمية دورهم ككتاب وصحفيين في نقل الصورة الحقيقة للصراع وما تقوم به الجماعات الحوثية من تدمير للشعب اليمني ومؤسساته وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى