لحج.. نهب أسطوانات الأوكسجين بمستشفى إبن خلدون أمام نيابة الأموال

> الحوطة «الأيام» خاص:

> خلص تقرير صادر عن شرطة مديرية الحوطة بلحج المعني بقضية اختفاء وسرقة (175) أسطوانة أوكسجين بمستشفى ابن خلدون، إلى قيام المتهم (ع ع أ أ) رئيس قسم الأكسجين بالمستشفى بإخراج أسطوانات الأوكسجين بسيارته الخاصة على دفعات مع كل نوبة.

وأوضح التقرير الذي رفعه مدير الشرطة الملازم عواد أحمد محسن والملازم علي الوكالة مدير البحث إلى محافظ لحج، إلى أن المتهم أخرج في شهري أبريل ومايو خلال نوباته بين ثلاث إلى أربع أسطوانات أوكسجين وقام ببيعها على ورش في منطقة الدباء بقيمة أكثر من 35 مليون ريال.

وبحسب التقرير فإن المتهم ينتهز توقيت ما بعد الظهر في تسريب أسطوانات الأوكسجين إلى خارج المستشفى وعبر متعاونين معه، مشيرًا إلى أن المتهم ومساعديه لايزال البحث جاريًا عنهم من قبل شرطة الحوطة.

وتولى المتهم إدارة قسم الأوكسجين في 18 – 11- 2021م بأمر موقع عليه من قبل مدير شؤون الموظفين وإدارة مستشفى ابن خلدون.

وأشار التقرير إلى تشكيل لجنة الاستلام والتسليم من قبل رئيس القسم السابق والمتهم، وتم جرد الأسطوانات بكمية 210 أسطوانة فيما الموجود حاليا 35 أسطوانة أوكسجين محررة لدى القسم.

وحملت إدارة شرطة أمن الحوطة إدارة مستشفى ابن خلدون المسؤولية في التعاقد مع المتهم دون اتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الجانب من خلال إحضار ضمين تجاري للحفاظ على المال العام.

وطالب التقرير باتخاذ الإجراءات ضد إدارة المستشفى في إهمالها وتحملها المسؤولية الكاملة تجاه المال العام وعدم متابعة الإدارة لمثل هذه القضايا.

وعلمت "الأيام" أن ملف قضية سرقة أسطوانات الأوكسجين سيحال يوم غد الثلاثاء إلى نيابة الأموال العامة لاستكمال الإجراءات القانونية في القضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى