المالية: ليس مهمتنا ترحيل أموال البنوك إلى الخارج

> عدن «الأيام» خاص:

> أكدت وزارة المالية في عدن أمس الأحد ألا علاقة لها بعمليات ترحيل أموال البنوك إلى خارج البلاد عبر منافذ الدولة المختلفة، بما فيها مطار عدن الدولي.

جاءت تأكيدات الوزارة عقب تقارير متتالية نشرتها "الأيام" عن نقل أموال ضخمة من النقد الأجنبي قام بها بنك التسليف التعاوني الزراعي "كاك بنك" إلى الخارج بلغت أكثر من 350 مليون ريال سعودي منذ بداية العام الجاري في مخالفة للقانون والذي يؤكد أن هذه من مهمة البنك المركزي في حين تشهد العملة المحلية تدهورًا أمام أسعار صرف العملات الأجنبية. وعقب ذلك أعلنت سلطات مطار عدن الدولي وقف خروج أي أموال لا تحمل ترخيصًا من وزارة المالية.

وأمس الأحد نشرت وزارة المالية بيانًا على لسان مصدر مسؤول قائلًا:"وزارة المالية تتولى العديد من المهام والمسؤوليات ذات الصلة بالمجالات الاقتصادية والمالية والموازنة العامة للدولة وتنمية الموارد العامة للدولة، وذلك وفقًا لتوجهات مجلس القيادة الرئاسي وبرامج الحكومة".

وأكدت وزارة المالية أنه "لا علاقة لها إطلاقًا بعمليات وإجراءات ترحيل الأموال للبنوك الحكومية والخاصة إلى الخارج عبر منافذ الدولة المختلفة بما فيها مطار عدن الدولي"،

مشددًا أن ترحيل الأموال "من صميم اختصاصات البنك المركزي اليمني الذي يتولى حصريًا مهام إعداد وإدارة السياسات النقدية".

واستغرب المصدر الحكومي "تداول البعض في اليومين الماضيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتعميم صادر من مدير مطار عدن الدولي موجه للجهات الأمنية والدائرة الجمركية بالمطار بخصوص منع إخراج أي أموال للبنوك الحكومية والخاصة عبر مطار عدن، إلا بخطاب تغطية من وزير المالية".

ودعا المصدر "الجميع إلى استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وتجنب تداول أي معلومات مغلوطة".

وكان "كاك بنك" اعترف الأسبوع الماضي بقيامه بترحيل مبالغ قال إنها لسداد مشتريات المشتقات النفطية وبعلم البنك المركزي اليمني عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى