​نائف البكري يلتقي مجلس إدارة صندوق رعاية النشء والشباب

> عدن "الأيام" خاص :

>
* التقى الأخ وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ، أمس الإثنين ، في مكتبه في العاصمة عدن ، أعضاء مجلس إدارة صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة ، بحضور نائب الوزير منير الوجيه ، ومستشار الوزارة عبد الحميد السعيدي.

 * وخلال اللقاء شكر الأخ الوزير مجلس إدارة الصندوق على الجهود الكبيرة في السنوات الماضية، ودعم الصندوق لمختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية والمشاركات الخارجية لمختلف الألعاب ، رغم شحة الموارد وقلة الإمكانيات .. مؤكدا حرص الوزارة على العمل وبصورة واضحة وبشفافية مطلقة ، فيما يتعلق بموارد الصندوق وأمواله.

 * وأضاف الأخ الوزير قائلاً : "إن وزارة الشباب الرياضة ، ورغم ما تمر به البلاد من ظروف قاهرة ، وعدم توريد بعض المحافظات لمخصصات الصندوق إلا أننا استطعنا وبما تيسر من إقامة الكثير من الفعاليات والمسابقات الرياضية ، ودعمنا مشاركة المنتخبات الوطنية في كافة الألعاب ( خارجيا) ليبقى إسم اليمن وعلمها حاضرا في تلك المحافل دون توقف".

 * وأشار البكري إلى أن جميع المناشط الرياضية والشبابية المختلفة والمشاركات الخارجية لكل المنتخبات الوطنية؛ تتوقف أساسا على دعم صندوق رعاية النشء والشباب؛ الأمر الذي يتطلب الحفاظ على ديمومة الإيرادات وتوريدها من المحافظات بسلاسة ودون عقد والعمل بروح المسؤولية خصوصا فيما يتعلق بالأمور المادية .. موضحاً أن ما يتم تحصيله من بعض المحافظات لصالح صندوق رعاية النشء والشباب لا يكفي لتسيير جزء بسيط من نشاطات الوزارة ، ودعمها للاتحادات العامة في إقامة المسابقات الداخلية والمشاركات الخارجية ؛ الأمر الذي يستدعي وضع حلول عاجلة وسريعة للحفاظ على تلك المناشط والحيلولة دون توقفها.

 * وخلال الاجتماع تم استعراض تقرير عام عن عمل الصندوق والإيرادات المحصلة والموازنة للعام الجاري 2022م ومناقشة تقرير لجنة تنفيذ قرار مجلس الوزراء بخصوص زيادة رسوم الإسمنت والسجائر؛ وتحديد الجهات الممتنعة عن التوريد ومتابعتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى