​بحث دور الغذاء العالمي في الحفاظ على الأمن المعيشي باليمن

> عدن«الأيام» خاص:

>
ناقش حسين الأغبري وزير الإدارة المحلية بمدينة عدن، اليوم الاثنين، مع مدير برنامج الغذاء العالمي موتنيتا شيموكا دور البرنامج وتدخله في الحفاظ على الأمن الغذائي والصحي الذي أثر بشكل مباشر على حياة الكثير من أبناء اليمن.

وقال الأغبري إن استراتيجية البرنامج في الفترة السابقة سواء في الجانب الإغاثي أو التنموي والطريقة التي مازال يعمل بها البرنامج كانت وفقًا للمعايير الإغاثية والإنسانية الناجحة.

وأكد الأغبري الحاجة إلى بذل المزيد من الجهود والعمل بشكل متواز وشريك للعمل الحكومي وذلك لتنفيذ مشاريع متعلقة بسبل العيش وتوفير مصادر دخل للمجتمع والمساهمة في إيجاد تنمية محلية مستدامة والتنسيق مع السلطات المحلية لتعزيز عمل البرنامج وإنجاز كآفة الخطط والبرامج الخدمية والتنموية المنفذة.

بدورها أوضحت مديرة مكتب برنامج الأغذية العالمي أن البرنامج على استعداد للعمل والتنسيق مع الوزارة والجهات ذات الاختصاص والعمل على تعزيز ونجاح العملية الإغاثية والتنموية، مستعرضة أهم المشاريع التي يعمل عليها البرنامج كمشاريع تعزيز القدرة على الصمود وسبل العيش وتوزيع المعونات النقدية والعينية والمشاريع الخاصة بجانب التأهيل والتدريب وما يرافق تلك المشاريع من تصنيف مرحلي خاصة بالأمن الغذائي والصحي.

يشار إلى أن "الأغذية العالمي" أعلن أمس عن تقليص المساعدات الإنسانية في اليمن إلى ما دون الخمسين في المائة نتيجة نقص التمويل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى