​عدن..ندوة توعوية عن مخاطر المخدرات وانعكاساتها

> عدن«الأيام» خاص :

>
تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 26 يونيو أقامت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في مدينة عدن اليوم الثلاثاء بكلية الطب ندوة توعوية عن مخاطر تناول وتعاطي المخدرات وانعكاساتها على المجتمع، بحضور د.الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن ود.عبدالقادر الباكري المدير التنفيذي للهيئة د.خالد سعيد السويدي عميد كلية الصيدلة وعدد من القيادات الصحية بمشاركة جمعية بصمة صيدلانية.


وأكد لصور على أن مسؤولية القضاء على انتشار المخدرات لا تقتصر على والأجهزة الأمنية فحسب، بل هي مسؤولية الجميع، وغيرها.
وأشاد لصور بالدعم السخي التي تقدمه الهيئة العليا للأدوية للقضاء على هذه الآفة، وكذلك التضحيات الجسيمة التي يقدمها رجال الأمن والمخلصين من أبناء محافظة عدن، ودعا لصور إلى التعاون الجاد مع رجال الأمن وذلك بالإبلاغ عن التجمعات المشبوهة والمروجين والمتعاطيين لهذه المواد الخطيرة والمدمرة.


وقدم الباكري شرحًا موجزًا عن الآثار الناجمة عن انتشار وتعاطي المخدرات، داعيًا الجميع إلى تحمّل المسؤولية للحد من انتشارها والقضاء عليها. 

وركزت الندوة على شرح الأثر السلبي لتعاطي المخدرات وما يترتب عليها من مخاطر على صحة الإنسان فضلًا عن أثارها المدمرة اجتماعيًا واقتصاديًا، ومخاطرها على طلبة الجامعات و تداعياتها على العملية التعليمية، وأهمية توعية الطلبة بالمخاطر الكارثية للتعاطي أو مصاحبة الأشخاص المتعاطين والمروجين لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى