​فريق حقوقي من الانتقالي يزور سجن لحج المركزي

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
زار فريق حقوقي يمثل دائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، محافظة لحج للاطلاع على الوضع الإداري والحقوقي لإدارة حقوقية الإنسان فرع المحافظة برئاسة د. ذكرى معتوق رئيس دائرة حقوق الإنسان.

وأكد نائب الرئيس للقيادة المحلية بلحج أحمد العماد أهمية مثل تلك النزولات التقييمية لمتابعة الأداء وتنظيم العمل والتشديد على الإدارات بالمحافظة لتعزيز عملها نحو الأفضل.


بدورها د. معتوق إشارات إلى أن خطة الدائرة للنزول الميداني للمحافظات للاطلاع على العمل ومتابعة الأداء الحقوقي والدفع به نحو مزيد من الجهد المنظم في الرصد والتوثيق، وأكدت معتوق أن دائرة الحقوق والإنسان تقوم بجهد كبير على المستوى الداخلي ولها علاقتها مع المنظمات الحقوقية الخارجية في إطار القضية الجنوبية والانتهاكات التي عانى منها الشعب الجنوبي.

وشدد اللقاء على تنظيم العمل وتفعيله في كل المديريات مع الإشادة والثناء على الجهد الذي قدم من حقوقية الإنسان بلحج خلال الفترة المنصرمة، واطلع الفريق أيضًا على أرشيف الإدارة ونقل لهم مديرها د. حيدرة الحوشبي العمل الحقوقي ومراحله والأنشطة والنزولات التي قامت بها الإدارة في إطار مديريات المحافظة كرصد وتوثيق لكل ما يحصل بالمحافظة.

هذا وقام الفريق الحقوقي بزيارة السجن المركزي بالمحافظة للاطلاع على أحوال وحقوق المساجين عن كثب والاستماع إلى الهموم والصعوبات من المعتقلين وقيادة السجن بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى