​الصحة تشارك في أعمال الاجتماع الإقليمي بتونس

> تونس «الأيام» خاص :

>
اختتمت المدرسة الوطنية للصحة العامة ووزارة الصحة المغربية اليوم الأربعاء أعمال الاجتماع الإقليمي لصحة الهجرة إلى جانب تدريب مدربين حول صحة الهجرة الذي أقيم في تونس بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة IOM.

واستمر البرنامج في  إعداد الخطط والبرامج منذ عام 2021م وقد جرى مؤخرًا إعداد برنامج تدريب مدربين وكذا إعداد الصيغة النهائية لأعمال الاجتماع بما يخص صحة الهجرة سواء المهاجرين أو اللاجئين في الهجرة الدولية حيث شارك في هذا البرنامج عدد من الدول منها المغرب والصومال وتونس وليبيا ومصر واليمن والسودان ونيجيريا.

وقد مثل اليمن في هذا الاجتماع وفد من وزارة الصحة العامة برئاسة د.أحمد الكمال وكيل قطاع التخطيط والتنمية و د.جمال الماس مدير عام صحة الموانئ والمنافذ، وفريق منظمة IOM في مكتب عدن وصنعاء.


وجرى خلال هذا الاجتماع اعتماد برنامج تدريب مدربين حول صحة الهجرة وهذا البرنامج الذي تنظمه المدرسة الوطنية للصحة العامة في المغرب.

وأوصى اللقاء على كل بلد إعداد خططها وأعمالها فيما يخص صحة الهجرة واعتماد التجربة المغربية نموذجًا.

واستعرض وفد وزارة الصحة التجربة اليمنية في صحة الهجرة والخطط المستقبلية وأوضح المشاركون أن هناك توجه من قيادة وزارة الصحة ممثلة بمعالي وزارة الصحة د.قاسم بحيبح في إعداد الخطط والاستراتيجيات في إعداد سياسات صحة الهجرة وتيسير كل الصعوبات سواء الهجرة الخارجية أو الداخلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى