​لقاء يناقش خطة الاستجابة الإنسانية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
استعرض نائب وزير التعليم العالي والفني والمهني عبدربه المحولي، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، مع نائب المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية للدول العربية بيتر رادميكر، خطة الاستجابة الحالية لمنظمة العمل في اليمن، والتدخلات الخاصة بتعزيز الصمود وسبل العيش.

وناقش اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع المعايير والجودة د. أحمد كليب، ورئيس وحدة البرمجة الإقليمية أوكتافيانتو باساريبو، أهمية البحث في الإجراءات الممكنة لتعزيز الأثر حول خطة الاستجابة، وتنفيذ عدد من البرامج والتدخلات من قبل منظمة العمل الدولية، وتعزيز فرص العمل والعدالة الاجتماعية وحماية حقوق العمال أثناء الأزمات.

وأكد المحولي على أهمية خلق فرص عمل للشباب وتحسين سبل العيش لدى العاملين، وتوفير الدعم اللازم لتبني جملة من المشاريع التي تساعد قطاعًا واسعًا من المواطنين في إيجاد فرص عمل مختلفة، وأشار إلى الحاجة الماسة إلى تدخلات عدة للحد من البطالة في الكثير من المحافظات اليمنية التي تأثرت بسبب الصراع.

من جهته، أوضح نائب المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية، أن المنظمة ستعقد العديد من اللقاءات والمشاورات مع الجهات المعنية وشركاء التنمية بما فيهم منظمات أصحاب العمل والمستفيدين من برامج وأنشطة المنظمة لتعزيز خطة الاستجابة السريعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى