​استهداف طفلين بقذيفة هاون شمال الضالع

> الضالع «الأيام» المركز الإعلامي:

>
أكد المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي، أمس الأربعاء، أن جماعة الحوثي أقدمت على استهداف طفلين كانا يقومان بمهمة رعي الأغنام في بلدة مرخزة شمال الضالع بقذيفة هاون وأصابتهم بجروح متفرقة، فيما نفقت بعض من أغنامهم جراء الاستهداف.

وقال شهود عيان لمحور الضالع في بلدة مرخزة غربي مديرية قعطبة، إن الجماعات الحوثية شنت، بعد ظهر أمس الأول الثلاثاء، قصفًا بقذائف الهاون باتجاه بلدتهم، وقد أصابت إحداهن طفلين من أهالي البلدة أحدهما يدعى موفق علي محمد ناجي 13 عامًا والآخر يدعى هزام أحمد محمد ناجي 15 عامًا.

وقال د. سميح حزام مدير المستشفى الميداني بسناح إن الطفلين وصلا إلى طوارئ المستشفى وهما يعانيان من إصابات متنوعة مع وجود نزيف، حيث تعرّض الطفل هزام 15 عامًا لإصابات عميقة في منطقة الوجه وأنحاء من جسده جراء شظايا مقذوف، فيما يعاني الطفل موفق 13 عامًا من جروح عميقة في رجله اليمنى جراء شظايا مقذوف متفجر أيضًا، وتم تقديم الاستطباب اللازم لهما وحالتهما مستقرة، ولا يزالان يرقدان في المستشفى.

وتأتي هذا الحادثة في ظل وجود الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة التي تدعي الجماعات الحوثية الالتزام بها، وهو ما يؤكد قيام الجماعات الحوثية المدعومة من إيران باستمرار خروقاتها لهذه الهدنة، ليس على المستوى العسكري فحسب؛ بل وصلت إلى استهداف المدنيين العزل وسط استمرار الصمت لدى الجهات الراعية لهذه الهدنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى