​لجنة وزارية تزور محاكم يافع وتشدد على البت في قضايا المواطنين

> يافع «الأيام» المكتب الإعلامي:

>
​تفقدت لجنة من وزارة العدل برئاسة علي مديد وكيل الوزارة وأخرى من مكتب النائب العام، أمس الخميس، في زيارة ليافع والتي استمرت ليومين، أوضاع المحاكم الابتدائية والنيابات بمديريات "يافع لحج"، وذلك بتنسيق القائد العام لقوات الحزام الأمني العميد محسن الوالي.

وأطلعت كلا من لجنة وزارة العدل ومكتب النائب العام على عمل المحاكم والنيابات في مديريات (لبعوس، المفلحي، الحد، ونيابة يهر)، حيث كان في استقبال اللجان رؤساء المحاكم والنيابات ومدراء عام المديريات ورؤساء القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي، وقادة الأجهزة الأمنية، الذين أطلعوهم على أوضاع عمل المحاكم والنيابات والمعوقات التي تواجه عمل السلطة القضائية.

وقال وكيل وزارة العدل ورئيس لجنتها علي محمد مديد إن هذا الإجراء يهدف إلى تعزيز العمل في المحاكم والتدقيق على أي قصور، مؤكدًا أن عمل المحاكم بالشكل المطلوب سيقلل من القضايا وسيعزز الأمن والاستقرار وينهي حالة الفوضى والعشوائية.

وأكد الوكيل مديد في رسالة للمواطن، أن السلطات القضائية حاضرة، للتعامل مع قضاياهم، وأن أي تقاعس أو إهمال، لن يتم السكوت عنه، وسيتم اتخاذ العقوبات على من يثبت تورطه في التلاعب بقضايا المواطنين.

فيما شدد مدير مكتب النائب العام القاضي نبيل جوبح على سرعة استكمال ملفات القضايا، وعدم تركها حبيسة الأدراج في مكاتب النيابات وإحالتها إلى المحاكم للفصل فيها.

داعيًا القضاة إلى تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم، والعمل بجدية لإنهاء قضايا المواطنين العالقة، مؤكدًا أن العدل والقضاء أساس البناء والتنمية، وركيزة أساسية، في إنهاء حالة العبث والفوضى، وتثبيت الأمن والاستقرار.

وكان القائد العام لقوات الحزام الأمني، وقائد اللواء الثالث دعم وإسناد قد طالبا النائب العام ووزير العدل بتوجيه لجان إلى يافع للتفتيش على المحاكم والنيابات، خلال لقاء جمعهما بالعاصمة عدن، بهدف تفعيلها بالشكل المطلوب والبت في قضايا المواطنين العالقة، عقب جرائم القتل المؤسفة التي شهدتها مديريات لبعوس، والمفلحي وتداعياته على تماسك المجتمع هناك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى