بتكلفة 2 مليون ونصف دولار.. إعادة تأهيل مصنع القطن بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
​ترأس محافظ محافظة أبين أبوبكر حسين سالم، أمس، اجتماع استثنائي ناقش آلية العمل الأولية وخطة إعادة تأهيل المحلج ومشروع استيعاب المنحة المالية المقدرة 2 مليون ونصف دولار لإعادة تأهيله.

ووجه المحافظ مدير الوحدة الهندسية م. مختار الشدادي بإعداد دراسة متكاملة لاستيعاب المنحة المالية.

وشدد المحافظ على ضرورة أن تشمل الدراسة توفير وشراء آلات حلج وآلات غزل وهناجر خزن وتجهيز الهنجر بالإضافة إلى الطرقات والإنارة والتشجير وتجهيز ورش الخراطة والإدارة والمستودعات وإعادة تأهيل مصنع الزيوت التابع للمحلج.

كما ناقش اللقاء مستقبل زراعة وحلج القطن ما بعد تطوير وإعادة تأهيل المحلج كناتج طبيعي لمتابعة سنوات من قبل السلطة المحلية لمختلف الجهات في الدولة والمنظمات والصناديق الداعمة من أجل إعادة تاريخ أمجاد قطن أبين إلى الواجهة كما كان في ستينيات القرن الماضي عندما كان المحلج ينتج ويصدر للأسواق العالمية ما بين 15/30مليون رطل سنويًا.

بتكلفة 2 مليون ونصف دولار.. إعادة تأهيل مصنع الزيوت بأبين
بتكلفة 2 مليون ونصف دولار.. إعادة تأهيل مصنع الزيوت بأبين

يشار إلى أن المصنع دمر كليًا جراء حربي القاعدة والحوثي، وأصبح مجرد أطلال ومأوى للغربان، ولم يستعد عافيته حتى دارت عجلة الإنتاج مجددًا حيث بلغ الإنتاج السنوي للعام 21/22 (197) ألف رطل لمساحة زراعة بلغت 227 ألف فدان.
في ظل تقديم وسائل تشجيعية متعددة لتشجيع المزارعين على زراعة القطن والذين هم بحاجة إلى التفاتة جادة ودعم سخي من قبل الحكومة والمجلس القيادي الرئاسي والمنظمات الدولية والصناديق المختصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى