​الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرة مسيرة لـ"أنصار الله" بأجواء شمالي تعز

> «الأيام»سبوتنيك :

> أعلن الجيش اليمني في الحكومة المعترف بها دولياً، اليوم السبت، إسقاط طائرة مُسيرة تحمل قنابل تابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري عبر صفحته على "فيسبوك"، إن "قوات الجيش أسقطت طائرة استطلاع للحوثيين محملة بالقنابل في الجبهة الشمالية لمدينة تعز بالتزامن مع قصف للحوثيين استهدف الأحياء السكنية في محيط جبل جرة".

ولم يصدر أي تعليق من جماعة "أنصار الله" بشأن ذلك.

ويتهم الجيش اليمني، جماعة "أنصار الله" بتنفيذ 2778 خرقاً لهدنة الأمم المتحدة في تعز منذ سريانها، تنوعت، حسب إعلام الجيش، بين استحداث تحصينات ومواقع، واستقدام تعزيزات وشق طرقات وزرع ألغام والقيام بأعمال استطلاع واستخدام طيران مسير واستهداف مواقع عسكرية.

وفي الثاني من يونيو الماضي، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، موافقة الأطراف في اليمن، على مقترح أممي بتمديد الهدنة السارية في اليمن منذ الثاني من أبريل الماضي، لمدة شهرين إضافيين تنتهي مطلع أغسطس المقبل.

وتتضمن الهدنة الأممية المعلنة في الثاني من أبريل الماضي، إيقاف العمليات العسكرية الهجومية براً وبحرا وجوا داخل اليمن وعبر حدوده، وتيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة غربي اليمن.

كما تتضمن السماح برحلتين جويتين من وإلى مطار صنعاء الدولي أسبوعياً، وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل اليمن.

ويشهد اليمن منذ أكثر من 7 أعوام معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.وأودى الصراع الدائر في اليمن منذ اندلاعه بحياة 377 ألف شخص، 40 % منهم سقطوا بشكل مباشر، حسب تقرير للأمم المتحدة في نوفمبر الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى