​مذكرة تفاهم لاستكمال مشروع حيوي متعثر منذ عقود بالحمراء

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
وقعت السلطة المحلية في تبن بلحج، اليوم ، مع الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن، مذكرة تفاهم لاستكمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي بمنطقة الحمراء.

وتبلغ تكلفة المشروع المتوقف منذ عقود 260 ألف دولار، وذلك بعد استكمال عملية إنشاء غرف التفتيش الرئيسية في موقع مبنى محطة الضخ ليعيد إحياء الأمل بين الأهالي بإمكانية إنجاز هذا المشروع الهام.

ووقع العقد من جانب السلطة المحلية بمديرية تبن مدير عام المديرية محسن جعفر السقاف، وعن جانب الصندوق الاجتماعي للتنمية م. عيدروس الصعو، ضابط قطاع المياه والبيئة لدى الصندوق.


وقال الصعو، إن تنفيذ المشروع في منطقة الحمراء يأتي استجابة لقيادة السلطة المحلية بالمديرية، مؤكدا أن هذا المشروع سيخدم كلا من أهالي منطقة الحمراء وكديمة السمر وكديمة عبد الملك كديمة آل صلاح.

وأوضح أن المشروع عبارة عن محطة الضخ ومحطة المعالجة واستكمال خط الضخ، مشيرًا إلى أنه قد تم إعداد الرسومات وجداول الكميات وجميع ما يلزم لإعلان المناقصة خلال الأيام القادمة.

وأكد ضابط قطاع المياه والبيئة لدى الصندوق ما يمثله المشروع من أهمية للمنطقة بشكل عام، إذ سيساعد على التخلص من مياه الصرف الصحي بطريقة صحيحة وفنية وسيسهم في استقرار الأهالي في منطقتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى