​لحج.. جلسات حوارية عن المخدرات وأثرها على المجتمع

> الحوطة"الأيام" خاص:

>
​نظم اتحاد نساء اليمن بمحافظة لحج اليوم السبت بمقره في مدينة الحوطة جلسات حوارية مجتمعية بعنوان المخدرات مدى تأثيرها على المجتمع بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وتهدف الجلسة التي تنفذ ضمن مشروع توفير سبل العيش والخدمات متعددة القطاعات تسليط الضوء على ظاهرة انتشار المخدرات والإجراءات لمكافحتها بين أوساط الأسرة والمجتمع وخصوصًا الشباب.

وتطرق المشاركون للعديد من أنواع المخدرات وأسباب انتشارها والطرق التي من شأنها مكافحة الآفة الخطيرة على المجتمع والشباب بصورة خاصة.

خرج المشاركون بعدد من التوصيات والمخرجات منها:
تفعيل دور مكاتب السلطة المحلية على مستوى العاصمة ومديريات المحافظة العمل على تنفيذ التوعية العامة داخل المجتمع بهدف الدفع بالأسرة نحو مراقبة أولادهم من الانجرار نحو الإدمان على المخدرات وعمل محاضرات توعوية حول ظاهرة انتشار المخدرات عبر الخطب والمنابر وتحفيظ القران في المساجد.

توعية الاختصاصيين المجتمعيين والتلاميذ في المدارس من خلال عمل اسكتش مسرحي في الطابور الصباحي في المديرية إلى جانب رصد حالات تعاني من تعاطي المخدرات.

إقامة جلسة توعوية للمشرفين الصحيين والاختصاصيين المجتمعيين من خلال عقد ورشة ليوم واحد تعرف بخطورة مخاطر المخدرات وأثرها على حياتهم.
بالإضافة إلى عقد جلسة تثقيفية لرؤساء مجالس الأباء بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بالمديرية.

إلى جانب عمل جلسة حوارية مع الأطباء وكذا عقد لقاء مع خطباء المساجد وتعزيزهم بالمعلومات والمسميات والمواد الخاصة بالمخدرات وتأثيرها على المجتمع.
إنتاج تنويهات صوتية تحذر من تعاطي المخدرات وأثرها على جسم الشخص المتعاطي والمجتمع عبر شبكات التواصل المجتمعي.

عمل جلسات توعوية من قبل المتطوعين المجتمعيين للرفع بمستوى الوعي وكذا التقوية في المخيمات.
وسيشرف اتحاد نساء اليمن على هذه المخرجات من خلال مدى تنفيذها على أرض الواقع خلال الأيام القادمة من قبل الجهات والمرافق المشاركة في هذه الجلسات الحوارية لتوصيل الرسالة إلى أكبر شرائح المجتمع المستهدفة.

وأشارت نائب رئيس اتحاد نساء اليمن  بالمحافظة انتصار كرد.. على أهمية تسليط الضوء على هذه الظاهرة الخطيرة على مجتمعنا وأن نعمل جميعًا صفًا وفريقًا واحدة لمكافحة آفة المخدرات بأنواعها.

مشيرة إلى أن الاتحاد يسعى لإشراك مختلف شرائح المجتمع من قيادات السلطة المحلية والمجالس الانتقالية ومنظمات المجتمع المدني والتربية والصحة والأوقاف وحقوقيين وإعلاميين لتوصيل الرسائل التوعوية للمجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى