​وزير الداخلية يصدر قرارا بنقل نادي الشرطة من صنعاء إلى العاصمة عدن

> عدن "الأيام" خاص :

>
* أصدر الأخ وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان أمس ، قراراً رقم (142) لسنة 2022م ، بشأن نقل نادي الشرطة الرياضي من صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً ، إلى العاصمة عدن ، ونصت المادة الأولى من هذا القرار ، بنقل نادي الشرطة الرياضي من صنعاء إلى العاصمة عدن ، فيما نصت المادتان : الثانية والثالثة من القرار ، بممارسة نادي الشرطة الرياضي نشاطه من العاصمة عدن وفقاً للقوانين واللوائح ذات الصلة، على أن يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ، على أن يُلغى أي قرار سابق.

 * وأوضح مدير عام الإدارة العامة للإعداد البدني والرياضي في وزارة الداخلية رئيس نادي الشرطة الرياضي (العميد علي محمد الحسام) ، أن نادي الشرطة الرياضي ، تشرف عليه هيئة إدارية من الإدارة العامة للإعداد البدني والرياضي ، في وزارة الداخلية .. لافتاً إلى أن النادي معتمد من قبل وزارة الشباب والرياضة ، ويعد ضمن أندية أمانة العاصمة صنعاء، ويمارس أنشطته للألعاب الرياضية المختلفة وفق برامج تعدها الاتحادات العامة الرياضية في وزارة الشباب والرياضة.

 * وأشار العميد الحسام إلى أن نادي الشرطة الرياضي شارك في العديد من البطولات التي يقيمها الاتحاد الرياضي العربي للشرطة وكذلك في البطولات التي يقيمها الاتحاد الرياضي الدولي للشرطة ، بما فيها بطولة الرماية ، منوهاً أن نادي الشرطة الرياضي ، حقق أيضاً بطولة الجمهورية في (دوري الكرة الطائرة) ، كما يحتل مراتب متقدمة في الدوري العام لكرة السلة ، واعتاد على تحقيق بطولات الجمهورية في السباحة والدراجات والمصارعة والتايكوندو.

 * وأكد الحسام أن قرار وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان القاضي بنقل النادي من صنعاء إلى العاصمة عدن جاء في الوقت المناسب إنطلاقاً من حرصه على استكمال نقل كافة قطاعات وإدارات وزارة الداخلية إلى العاصمة عدن والعمل منها لتتمكن من القيام بدورها المنوط بها في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة .. مشيرا إلى أن قيادة اتحاد الشرطة الرياضي تسعى جاهدة إلى خلق علاقات تعاون مشتركة مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية بهدف دعم الأنشطة الرياضية .. مؤكداً على استعداد النادي للمشاركة والإسهام الفاعل في إنجاح الأنشطة الرياضية على المستوى المحلي في عدن والمحافظات المحررة ، وكذا على المستوى الخارجي ، بهدف إثبات الحضور الفاعل في المحافل العربية والدولية ، والذي يعكس الصورة الطيبة للرياضة اليمنية.

 * واختتم العميد علي محمد الحسام تصريحه بالتأكيد على أن أهمية نقل نادي الشرطة الرياضي تأتي بهدف تفعيل الأنشطة الرياضية خلال المرحلة الراهنة ، لما من شأنه استمرارية النشاط الرياضي ، ولتنفيذ العديد من الأنشطة الرياضية لضباط ومنتسبي وزارة الداخلية، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة ، مؤكداً حرص قيادة الوزارة ممثلة بمعالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم للاتحاد والنادي وكل ما يسهم بإعادة ترتيب العمل بالإدارة العامة للإعداد البدني والرياضي ، في الوزارة والاتحاد ، لما من شأنه تنفيد برامج نادي الشرطة الرياضي ، من خلال إعادة المدربين واللاعبين للجاهزية المطلوبة ، لتتمكن قيادة النادي من تنفيذ العديد من الأنشطة الرياضية ، بين وحدات الشرطة ونادي الشرطة على أكمل وجه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى