​مناقشة إقامة المهرجان الرياضي السنوي للطالبات وبطولة الجامعات بالمكلا

> المكلا "الأيام" فهمي باحمدان:

>
* عقد صباح أمس الثلاثاء بجامعة حضرموت ، لقاء ضم المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل الكابتن حسن صالح مسجدي ومساعد نائب عميد جامعة حضرموت لشئون الطلاب الدكتور سالم محمد بن سلمان ، نوقشت فيه الأنشطة القادمة بين الجهتين بموجب الشراكة بينهما استمراراً للعمل الثنائي المتميز منذ السنوات الماضية والذي يخصص لشريحة طالبات الكليات والمعاهد المهنية وشريحة الصم والبكم .. وفي اللقاء أكد الدكتور سالم بن سلمان على نوعية الشراكة التي تجمعهم بمكتب الشباب والرياضة ومجمل الأنشطة المشتركة بينهما ، وعبر عن إعجابه بنوعية العمل والتجانس بين اللجان العاملة ممثلة بإتحاد الرياضة النسوية والاهتمام  بطالبات الكليات والمعاهد.

* كما أوضح  اعتزام الجامعة لإقامة بطولة الجامعات في ساحل حضرموت ومشاركة جامعة سيئون في بطولات كرة القدم والسلة للطلاب وكرة الطاولة والشطرنج للطالبات على مستوى الجامعات ، بالتنسيق مع مكتب وزارة الشباب والرياضة حضرموت الساحل.

 * من ناحيته .. أثنى الكابتن حسن مسجدي على عمق العلاقة بين مكتبه والجامعة ، وكافة الجهات المشاركة في الأنشطة ، شاكراً قيادة اتحاد الرياضة النسوية على النجاحات التي حققتها في هذا المجال ، وتحقيق رغبات وميول طالبات الكليات والمعاهد وشريحة الصم والبكم .. موضحاً أن النشاط القادم عقب عيد الاضحى المبارك سيكون ضمن أنشطة الجامعة في اسبوع الطالب الجامعي تعزيزاً للشراكة المتميزة بينهما .. مؤكداً أن بطولة الجامعات القادمة ، سيكون للمكتب حضور ملموس فيها من خلال تنفيذ أنشطة الجانب النسوي عن طريق اتحاد الرياضة النسوية .. وأكد اللقاء على اهتمام المكتب والجامعة بالجانب التدريبي والتأهيلي والاستفادة من امكانياتهما فيما يخص التدريب والتأهيل.

 * وعبرت رئيسة اتحاد الرياضة النسوية الأستاذة فائزة اليزيدي عن شكرها وتقديرها لما يعتمل من أنشطة مختلفة للطالبات باعتبار النشاط الرياضي هو مكمل للعملية التعليمية .. وأكدت بدء الترتيبات اللازمة لإقامة بطولة المهرجان السنوي للطالبات في لعبتي كرة الطاولة والشطرنج.

 * وتم بعد هذا اللقاء الإطلاع على قاعات التدريب والتأهيل في مراكز الأندية الطلابية في الجامعة وقدرتها الاستيعابية لاحتضان الدورات الشبابية والرياضية المختلفة .. واستمع الحاضرون إلى شرح واف من قبل مدير المركز.

 * حضر اللقاء مدير مركز التدريب بجامعة حضرموت الدكتور عادل محفوظ باسدس ورئيس شعبة الأنشطة بالجامعة  زكي باقويقو وعضوة اتحاد الرياضة النسوية مريم بامقنع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى