​إحياء مئوية الشهيد قائد اللواء الثالث عمالقة في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
​أحيت القوات المسلحة الجنوبية في عدن، اليوم الثلاثاء، مئوية الشهيد القائد العميد مجدي أحمد قاسم الغزالي الردفاني "أبي حرب" قائد اللواء الثالث عمالقة جنوبية، برعاية عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأقيمت الفعالية بحضور عدد كبير من القيادات العسكرية والأمنية في القوات الجنوبية وذوي الشهيد وعدد من رؤساء الهيئات التنفيذية للمجلس في المحافظات الجنوبية وشخصيات اجتماعية.


وقال فضل الجعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، "إن اليوم المشهود يستذكر الجميع القائد الجنوبي البطل الشهيد العميد مجدي (أبا حرب) الذي شهدت له الجبهات وجميع المقاتلين بالشجاعة والعزيمة، وأننا نقف بهذا اليوم وهذه المناسبة الاستثنائية إحياءً لذكرى هذا القائد الذي قدم نموذجا للإرادة الجنوبية التي تضحي بأغلى ما لديها لتربة الوطن الجنوبي وأبنائها الذين خاضوا معارك فاصلة على طريق تحقيق الأماني المنشودة".

وأشاد الجعدي بالجهود العظيمة للقوات المسلحة الجنوبية في الدفاع عن الأرض والعرض في جميع الجبهات، متطرقاً للدور الكبير الذي لعبته قوات العمالقة الجنوبية في تحرير مديريات بيحان، والذي يمثل درساً بليغاً بأن الجنوبيين هم العلامة الفارقة في كل المعارك، مثمناً جهود اللجنة التحضيرية لهذا التأبين وجميع من شارك في تنفيذ وإنجاح هذه الفعالية.


وتحدث المقدم محمد النقيب، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية عن المكانة العظيمة التي يحوزها الشهيد القائد العميد مجدي "أبو حرب" في قلوب محبيه، مشيراً إلى أن أبسط ما يحقق الشكر والتمجيد الكبير للشهداء هو إعطاء مسيرتهم الملحمية الاستمرارية الحية في سلوكنا وصمودنا وتلاحمنا، وأن نخلدهم في مواصلة استكمال تحقيق أهداف وتطلعات شعب الجنوب التي قدموا أغلى ما لديهم في سبيلها.

وقال د. باسم منصور، رئيس الدائرة الإعلامية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في كلمة عن مكانة وحجم الشهيد أبي حرب الردفاني الذي ترجل مقبلاً غير مدبر مع عددًا من رفاقه في عملية إعصار الجنوب دفاعاً عن الدين والأرض والعرض أمام القوات الحوثية بشبوة.


وأضاف، "إن الشهيد أبا حرب كان صورة حية لتاريخ ردفان الحافل بالبطولات، والحديث عنه أرشيف من نبل القيم وسموها وعظمة الاستشهاد، ولذلك قد سعت اللجنة التحضيرية التي تشرفت برئاستها بناءً على رغبة أسرة الشهيد إلى تحقيق منجزين، كتاب يحتوي على ملخص عن حياة الشهيد، منذ النشأة حتى لحظة الاستشهاد، و فيلم وثائقياً ضم أبرز محطات مسيرته، كما وجه الشكر لكل من اسهم في التحضير والإعداد لإنجاح هذا العمل من فنيين واختصاصيين.

وتضمنت المناسبة عددا من القصائد الشعرية، وعرض فيلم وثائقي ضم أبرز محطات الشهيد القائد العميد مجدي، نال استحسان الحضور الكبير الذي حظيت به هذه المناسبة من مختلف فئات المجتمع ومحافظات الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى