اليوم اعتصام طبيبات بكلية الطب للمطالبة بالكشف عن قتلة الدويل

> عدن «الأيام» خاص:

> بيان أمن عدن خال من أي جديد في نتائج التحقيق بجريمة مقتل د. أحمد الدويل
> ينظم قطاع واسع من الطبيبات من مختلف التخصصات الطبية في عدن اليوم الأحد وقفة احتجاجية في حرم كلية الطب جامعة عدن للمطالبة بتحقيق عادل وشفاف والكشف عن جريمة مقتل د. أحمد الدويل الذي لقي مصرعه بالرصاص عشية عيد الأضحى المبارك في مقر عمله بمديرية المنصورة.

ووقعت أكثر من 40 طبيبة في عدن مذكرة يوم الخميس دعن كل الأطباء والطبيبات وزملاء وطلاب البروفيسور د. أحمد الدويل وفي المقدمة نقابة الأطباء إلى المشاركة الفاعلة في الوقفة الاحتجاجية لمطالبة النائب العام القاضي قاهر مصطفى والسلطات القضائية المحلية والأمنية في عدن إلى القيام بمهامها بمسؤولية والإسراع في استكمال التحقيق في مقتل د. أحمد الدويل والكشف عن قاتليه وإعلان نتائج التحقيق بشفافية للرأي العام.

كما دعن طبيبات عدن وسائل الإعلام إلى الحضور لتغطية الوقفة الاحتجاجية المنددة بمقتل البروفيسور الدويل، ونقل أصوات المشاركات والمشاركين ومطالبهم في تحقيق عادل وشفاف بمسؤولية واستقلالية والكشف عن قتلة الدويل للرأي العام.

ونشرت طبيبات عدن من مختلف التخصصات الطبية كشف أولي في أسماء المشاركات في الوقفة الاحتجاجية للتنديد في مقتل البروفيسور د.أحمد الدويل.

وكانت إدارة أمن عدن أصدرت مساء الخميس بيانًا للرأي العام حول قضية الدكتور أحمد دويل والذي تحولت إلى قضية رأي عام.

وأشار المصدر الأمني بأن فريق التحقيق الجنائي وخبراء الأدلة الجنائية وخبراء السلاح والبصمات والطبيب الشرعي قاموا بكافة الإجراءات القانونية وجمع الاستدلالات مرفقة بالتقارير اللازمة إلى النيابة العامة وذلك بتاريخ 12 يوليو لاستكمال الإجراءات المتبعة وفقًا للنظام والقانون.

وفيما لم يشر البيان إلى أي جديد بنتائج التحقيق في الجريمة طالب المصدر في البيان جميع وسائل الإعلام ونشطاء التواصل الاجتماعي "ألا ينجروا خلف التأويلات التي تؤدي إلى زيادة الجدل حول ملابسات وأسباب القتل وذلك حتى تنتهي النيابة العامة من حيثيات القضية وفقا للإجراءات القانونية، وتصدر بيانًا كاملًا حول تفاصيل القضية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى