لحج تحدد موعد إشهار حلف قبائل الحوطة وتبن

> الحوطة «الأيام» خاص:

> كشفت مصادر قبيلة أمس السبت لـ"الأيام" أن اللجنة التحضيرية لحلف قبائل وأبناء الحوطة وتبن في لحج حددت يوم السادس من شهر أغسطس القادم موعدًا لإشهار الاجتماع التأسيسي للحلف بشكل رسمي بمشاركة والمكون من 220 من أعضاء الجمعية العمومية لانتخاب هيئة قيادية جديدة للحلف بعد استكمال كافة الترتيبات والإجراءات لعملية الإشهار.

وقالت المصادر إن تحضيرية الحلف شكلت لجانًا إشرافية وتنظيمية وإعلامية للترتيب ليوم الإشهار بما يسهم في حدوث تظاهرة مجتمعية مدنية للإعلان عن إشهار هذا الحلف لقبائل وأبناء الحوطة وتبن.

ويعد الحلف بحسب النظام الأساسي تنظيما قبليا اجتماعيا مستقلا يمثل أهالي ومواطني مديريتي الحوطة وتبن ويعبر عن طموحاتهم وتطلعاتهم ويدافع عن حقوقهم ومصالحهم بما لا يتداخل أو يتعارض مع قوانين السلطة المحلية في المحافظة والمديرية ويعتبر هذا الكيان عاملًا مساعدًا للسلطة المحلية في المحافظة والمديريتين الحوطة وتبن في متابعة قضايا المواطنين وتذليل وحل المشاكل والصعوبات التي تواجههم.

وقال الشخصية الاجتماعية والأمنية علي أحمد عامر إن وضع أبناء الحوطة وتبن لا يحسد عليه، وضع بائس ترتب عليه تغييب شخصياتها وعقولها وكوادرها في الحياة العامة، مشيرًا إلى أن المديريتين تمتلك قامات وعقولًا ومقومات كبيرة تمكنها من امتلاك الريادة في كل المجالات.

وأكد عامر أن تشكيل الحلف يمثل إنجازًا كبيرًا لإعادة الاعتبار لهاتين المديريتين (الحوطة وتبن) بلحج، مشيرًا إلى أن أي عمل كبير لابد أن تواجهه صعوبات.

وطالب عامر بضرورة بذل الجهود ليتحول هذا الحلف إلى أمر واقع في الحياة ويحقق الأهداف التي أنشأ من أجلها ونستعيد به تاريخنا الزاهر بشكل راقي نحقق بها كل الطموحات ونفسح المجال لهاماتنا وعقولنا وشخصياتنا الاجتماعية بأن يبرزوا قدراتهم في خدمة الوطن ومواطني مديريتي تبن والحوطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى