​اللجنة المنظمة تستكمل كافة الترتيبات الاستعدادية لكأس العرب للشباب

> أبها «الأيام» وكالات :

>
* بدأ توافد المنتخبات العربية المشاركة في كأس العرب لكرة القدم للشباب تحت 20 عاما إلى مدينة أبها السعودية التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم ويستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 20 يوليو الحالي إلى 6 أغسطس المقبل ، حيث وصل منتخب العراق إلى مدينة أبها مساء يوم الثلاثاء ، بينما يدخل منتخب السعودية معسكراً استعداداً لانطلاقة البطولة ، فيما وصل مساء الخميس منتخبا السودان وليبيا ، كما وصل مساء أمس السبت منتخب اليمن ..  ومن المقرر أن تصل أيضاً منتخبات المغرب وفلسطين وموريتانيا اليوم الأحد إلى أبها ، بينما تصل منتخبات مصر وعمان والأردن والإمارات غداً الإثنين ، فيما يصل منتخب تونس إلى مقر إقامته يوم 20 يوليو الحالي.

 * من جانب آخر، أنهت اللجنة المنظمة للبطولة جميع الترتيبات الخاصة بانطلاقة المباريات، من تجهيزات الملاعب وفنادق إقامة الوفود وقاعات الاجتماعات والمؤتمرات الصحفية وتجهيز اللجان العاملة في منافسات كأس العرب لمنتخبات الشباب.

 * ويحظى المنتخب الجزائري بفرصة التألق في هذا الحدث الرياضي بعد أن دعم المدرب محمد لاسات تشكيلة الخضر بلاعبين متميزين ، وعلى رأسهم اللاعب الصاعد في احتياطي فالنسيا الإسباني (أسامة عمار) ، وكذلك لاعب خط الوسط من فريق لاتسيو الإيطالي ماسيل أغاودي .. ويعتبر لاعب الوسط أسامة عمار من أبرز المواهب الجزائرية الصاعدة في أوروبا ، وكان قد انضم إلى فريق الخفافيش في فترة الانتقالات الشتوية الماضية من أكاديمية ليون الفرنسية ، فيما انتقل ماسيل أجودي الذي يشارك بانتظام مع لاتسيو إلى النسور في نهاية الموسم الماضي .. كما ضم المنتخب أسماء محترفة أخرى في أوروبا مثل ياسين حامد الظهير الأيسر لرويال أنتويرب بطل الدوري البلجيكي الموسم الماضي ، بالإضافة إلى ثنائي أولمبيك مرسيليا ريان ديليس وجوريس رحو .. ويشارك المنتخب الجزائري في هذه البطولة العربية يوم 21 من الشهر الجاري ضد المنتخب اللبناني، ثم أمام المنتخب الليبي في 27 من الشهر نفسه ، في منافسات المجموعة الثالثة التي تضم 3 فرق فقط.

 * من جهة أخرى حدد الجهاز الفني لمنتخب مصر للشباب بقيادة محمود جابر أسماء اللاعبين المحترفين في قائمة الفراعنة المقرر مشاركتهم في بطولة كأس العرب، حيث ينافس الفراعنة في المجموعة الرابعة مع منتخبي عُمان والصومال .. وقال محمود جابر في تصريحات خاصة :"قررنا استدعاء 5 محترفين ، لكن الثنائي محمد طلبة لاعب بوخوم الألماني ونور الدين البحار لاعب اتحاد جدة السعودي اعتذرا عن عدم الانضمام".
 * وأكمل قائلاً : "يتواجد معنا بالقائمة الثلاثي ، حارس المرمى أحمد نادر السيد لاعب فيزيلا البرتغالي وصلاح الدين باشا لاعب أودينيزي الإيطالي وعبد اللطيف أبو قورة لاعب لودرن يونايتد الأمريكي".

 * هذا وقد اختتم منتخب الإمارات للشباب، معسكره الخارجي في المغرب، بتقسيمة ودية أمام فريق الجيش الملكي المغربي، على ستاد محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة .. ويُعد هذا المعسكر ، محطة مهمة ضمن برنامج استعدادات "أبيض الشباب" لمشاركته المقبلة في كأس العرب تحت 20 عامًا في السعودية .. وقد ضمت قائمة منتخب الإمارات في معسكر المغرب 26 لاعبًا، وهم : محمد خليل ، خميس أحمد ، محمد أحمد ، هزاع سبيت ، عمر إبراهيم ، محمد سالم ، مايد سعيد ، راشد بدر ، وسيف ياقوت ، وراشد محمد ، عيسى خلفان ، خالد صالح ، يوسف عبدو ، سيف خالد ، علي عبد العزيز ، عبد الله خالد ، سعيد أحمد ، عتيق عصام ، سالم طارق ، ربيع حسن ، عبد الله بدر ، حمد عارف ، أحمد ناصر ، نواف جاسم ، مبارك سالم وزايد عبد الله.

 * كما أعلن الجهاز الفني للمنتخب الأردني ، بقيادة المدرب إسلام ذيابات ، قائمة اللاعبين لخوض منافسات بطولة كأس العرب للشباب، وضمت القائمة 23 لاعبا هم : محمود المحارمة ، مراد الفالوجي ، عبد الرحمن محمد ، إبراهيم نوفل ، يوسف حسان ، أحمد أيمن ، عاصم أبو التين ، صهيب القاضي ، علاء دية ، محمد رائد ، عمر العصاد ، محمد أبو هزيم ، هاشم المبيضين، سيف الدين درويش ، قصي المنصوري ، معاذ العليمات ، خلدون صبرة ، أدهم الرفاعي ، علي العزايزة ، بكر كلبونة ، زكريا وليد ، زيد الأصفر ، وأمين الشناينة.

 * وبين الكابتن ذيابات مدرب الفريق الأردني أن هذه البطولة تعتبر المحطة الإعدادية الأخيرة استعدادا لخوض التصفيات الآسيوية في سبتمبر القادم بالأردن .. وأضاف في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأردني ، قائلاً : "تشهد بطولة كأس العرب مشاركة منتخبات قوية تعزز مستوى التنافس على اللقب ما يحقق الفائدة الفنية المرجوة قبيل الاستحقاق الآسيوي".

 * في المقابل ، تشهد قائمة المنتخب الأردني غياب اللاعب مهند أبو طه ، لالتزامه مع فريقه الوحدات بخوض مباراة مؤجلة ضمن الدوري الأردني للمحترفين .. ويشارك المنتخب في منافسات البطولة في إطار المجموعة الثانية ، إلى جانب الإمارات واليمن، فيما تضم "الأولى" السعودية، موريتانيا، العراق، و"الثالثة" كل من الجزائر، لبنان، ليبيا .. وجاءت منتخبات مصر، عمان، الصومال في المجموعة الرابعة .. فيما ضمت "الخامسة" تونس، البحرين، جيبوتي، فيما تنافس فرق المغرب، السودان، فلسطين ضمن "السادسة" .. ويستهل المنتخب الأردني مشواره في دور المجموعات بلقاء الإمارات يوم 20 الجاري على ملعب نادي ضمك، ويواجه اليمن يوم 23، على ستاد مدينة الأمير سلطان.

 * وبحسب نظام البطولة ، تم تقسيم الفرق إلى 6 مجموعات ، بحيث يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة ، ويتأهل بطل كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى