إحباط هجوم على مبنى النيابة بلحج ونادي القضاة يلوح بوقوف القاعدة خلفه

> الحوطة «الأيام» خاص:

> القبض على أحد المهاجمين وانتشار أمني واسع لتعقب بقية العصابة
> تمكنت حراسة مبنى نيابة تبن الابتدائية أمس الأحد بدعم من القوات الأمنية التابعة لأمن الحوطة وحماية المنشآت من إحباط هجوم مسلح استهدف مبنى النيابة في وقت مبكر.

وقالت مصادر "الأيام" إن القوات الأمنية تبادلت إطلاق النار مع المسلحين بالأسلحة الرشاشة والمتوسطة وأسفر ذلك على إصابة أحد أفراد حراسة المبنى واعتقال أحد المهاجمين وفرار اثنين آخرين إلى جهة مجهولة إلا أنه في المساء أعلن القبض على اثنين أحدهما من جنود الحراسة وهو متورط في تنفيذ الهجوم.

وأكدت المصادر أن القوات الأمنية مازالت حتى وقت متأخر ليلة أمس تتعقب المهاجمين الفارين بعد أن تم التعرف عليهم من قبل شرطة الحوطة، ولم تكشف المصادر عن أسمائهم.

وقال الملازم علي الوكالة مدير بحث شرطة مديرية الحوطة في بيان إن 3 مسلحين ملثمين قاموا بالهجوم على مبنى نيابة تبن الكائن بمدينة الحوطة مشيرًا إلى أن يقظة الحراسة الأمنية ساهمت في إحباط هذا الهجوم المسلح الذي يرجح أن الهدف منه هو السطو على الأسلحة المحرزة في النيابة على ذمة قضايا جسيمة إضافة إلى محاولة سرقة كميات من الحشيش المضبوط من قبل النيابة وملفات لقضايا جسيمة كان يحاول المسلحون السطو عليها.

وأفاد المسؤول الأمني عن إلقاء القبض على أحد المهاجمين ونقله إلى سجن أمن الحوطة وإجراء التحقيقات الأولية مع المتهم الذي اعترف بالعملية.

وأكد المسؤول الأمني أن شرطة الحوطة تتعقب بقية المتهمين للقبض عليهم واستكمال الإجراءات لإحالة الملف إلى النيابة، لافتًا أن المهاجمين عليهم سوابق أمنية، حسبما ذكر.

وفي السياق رفع القاضي حنش عاطف الداعري رئيس فرع نادي القضاة الجنوبي في لحج أمس بلاغًا لرئيس وأعضاء المكتب التنفيذي العام لنادي القضاة الجنوبي بشأن عملية السطو المسلح التي تعرضت لها نيابة تبن في لحج.

وقال البيان الذي حصلت "الأيام" على نسخة منه، أقدمت عصابة مسلحة على اقتحام مقر نيابة تبن الكائن في الحوطة محاولة الدخول إلى داخل المبنى وقص باب المخزن الخاص بالنيابة للوصول إلى المضبوطات والملفات إلا أن يقظة حارسي مقر النيابة حالت دون تحقيق العصابة هدفها".

وأضاف البيان "قام أحد الحراس بالاشتباك بالأيدي مع أفراد العصابة المقنعين وتم إلقاء القبض على اثنين منهم ولاذ البقية بالفرار، وقد أصيب أحد الحراس بإصابات خفيفة، حيث سارع أمن الحوطة تحديدًا بقيادة عواد الشلن مدير الأمن وعلي الوكالة مدير البحث بالانتشار لحظة الحادث وبمعية قائد حماية المنشآت لحج وتعزيز قوات لواء حماية المنشآت وغيرهم وتم إلقاء القبض على اثنين من أفراد العصابة المقنعين ،وتأمين مقر النيابة وفور الحادث تم تكليف رئيس القلم الجنائي بالنزول لحصر المضبوطات وقمنا بإنزال فريق الأدلة الجنائية لمسرح الجريمة وتقديم واجب الشكر للعسكري البطل المصاب محمد الدوح الذي تصدى لتلك العصابة بكل شجاعة وقمنا بإبلاغ رئيس النيابة الذي بادر بالنزول إلى مقر النيابة ومازالت التحقيقات مستمرة من إدارة بحث الحوطة وحملات أمنية لتتبع بقية أفراد العصابة.

وأدان رئيس نادي القضاة الجنوبي وكيل نيابة تبن الابتدائية القاضي حنش الداعري في تصريح خاص لـ"الأيام " الهجوم المسلح الذي استهدف مبنى نيابة تبن من قبل مجموعة مسلحة قامت بمداهمة مبنى النيابة في محاولة للسطو المسلح حيث تصدى لها جنود الحراسة.

وأشاد القاضي الداعري بالجهود الأمنية لشرطة الحوطة وحراسة المنشآت الذين سارعوا في تعزيز حراسة النيابة أثناء الهجوم مشيرا إلى أن ما حدث من قبل من وصفهم بـ"أعداء الحياة" لا يريدون استقرار القضاء بالمحافظات المحررة رغم العمل الذي تقوم به النيابة بالإمكانيات المتاحة.

وقال إن التحقيقات جارية من قبل الأمن وهي من ستكشف تحقيقاتها إذا كان عمل إرهابي تابع للقاعدة أو عمل جنائي قام به هؤلاء المهاجمين، وفقًا لتصريحاته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى