​إسبانيا ترافق ألمانيا إلى دور الثمانية في أمم أوروبا للسيدات

> لندن «الأيام» متابعات :

>
* بلغ المنتخب الإسباني دور الثمانية من بطولة كأس أمم أوروبا للسيدات لكرة القدم ، عقب فوزه على نظيره الدنماركي (1 - 0) ، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية بالبطولة المقامة حاليا في انجلترا .. وسجلت مارتنا كاردونا هدف المباراة الوحيد للمنتخب الإسباني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني.

* ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 6 نقاط، لينهي دور المجموعات في المركز الثاني خلف المنتخب الألماني المتصدر ، فيما تجمد رصيد المنتخب الدنماركي عند 3 نقاط في المركز الثالث.

* وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها ، نجح المنتخب الألماني في إنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة بعد فوزه على نظيره الفنلندي (3 - 0) .. ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى 9 نقاط في صدارة الترتيب ، فيما لم يحقق المنتخب الفنلندي أي فوز أو تعادل ليتذيل ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط.

* وتأهل المنتخب الفرنسي إلى دور الثمانية عقب فوزه 2 - 1 على منتخب بلجيكا ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة .. ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة ، بفارق 4 نقاط عن منتخب أيسلندا صاحب المركز الثاني، مع تبقي جولة واحدة على نهاية دور المجموعات.

* على الجانب الآخر ، تجمد رصيد المنتخب البلجيكي عند نقطة واحدة في المركز الثالث ، بفارق الأهداف عن إيطاليا متذيل الترتيب بنفس الرصيد من النقاط ، وحصد منتخب إنجلترا لكرة القدم للسيدات العلامة الكاملة في دور المجموعات وذلك عقب فوزه على منتخب إيرلندا الشمالية (5 - 0)، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، والتي شهدت فوز النمسا على النرويج بهدف نظيف .. ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى تسع نقاط في صدارة الترتيب ، علماً بأنه كان ضمن تأهله لدور الثمانية من الجولة الماضية، وظل منتخب إيرلندا الشمالية بلا رصيد في قاع الترتيب.

* وفي المباراة الثانية، ضمن منتخب النمسا التأهل لدور الثمانية عقب الفوز على منتخب النرويج ، بهدف نظيف ، سجلته نيكول بيلا في الدقيقة 37 .. ورفع منتخب النمسا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني ، ليتأهل لدور الثمانية ، وتوقف رصيد المنتخب النرويجي عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

* وتبقى مباراتا سويسرا ضد هولندا ، والسويد ضد البرتغال ، هي من ستحدد المتأهلين إلى دور الثمانية ، مع العلم أن منتخبي هولندا والسويد يمتلكان 4 نقاط في رصيدهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى