كهرباء أبين: مديونية المرافق الحكومية والعسكرية أكثر من 3 مليار ريال

> زنجبار«الأيام» خاص:

>
دشَّنت مؤسسة الكهرباء في أبين اليوم الاثنين العمل في تركيب 3 مولدات كهربائية جديدة في شبكة منطقة الكود بمديرية خنفر.


ويأتي التدشين بدعم من قبل منظمات عالمية و أمريكية من أجل تقوية خدمة التيار الكهربائي في المنطقة بعد أن قام فاعل خير ببناء ثلاث غرف للمولدات وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود التي تبذلها المؤسسة لتقوية خدمة الكهرباء.

وقال مدير عام مؤسسة الكهرباء محمود مكيش إن تدشين الأعمال في شبكة الكود الكهربائية الممول من منظمات عالمية و إمريكية التي وفرت المولدات والمؤسسة ستقوم بتركيب المولدات وسيتم نقل كافة التغييرات من أسلاك كهربائية ومفاتيح توزيع.


وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من هذا العمل في منتصف أكتوبر القادم بشكل عام بالتنسيق مع المنظمة وممثلي المجتمع المدني والمؤسسة في تنفيذ العمل في هذا المشروع.

وأضاف "الجهود التي تبذل تأتي في إطار تغيير شبكات الكهرباء المتهالكة في منطقة الكود بخنفر حيث قامت المؤسسة في تركيب العديد من المحولات الجديدة في منطقتي باتيس والحصن وحارتي الفلوجة وسواحل زنجبار لتحسين خدمة التيار الكهربائي".


وتواجه مؤسسة الكهرباء العديد من الصعوبات والعراقيل جراء الربط العشوائي الذي يقوم به بعض المواطنين في مديريتي زنجبار وخنفر.

وكشفت المؤسسة أن نسبة الفاقد بلغت نحو ٤٠℅ إضافة إلى تهرب المواطنين من تسديد فواتير الاستهلاك الشهري للتيار الكهربائي وهناك مديونية كبيرة على المرافق الحكومية والمؤسسات العسكرية والأمنية بلغت أكثر من 3 مليار ريال.


وقامت المؤسسة بإعادة خدمة التيار الكهربائي إلى منازل المواطنين في منطقة شقرة الساحلية التي تعرضت للتخريب والدمار جرَّاء الحرب التي دارت بين فصائل الشرعية في الجنوب مؤخرًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى