اجتماع عاصف لاتحاد عام كرة القدم اتخذ فيه عدداً من القرارات بهدف إصلاح المنظومة الكروية

> القاهرة «الأيام» خاص :

>

* ترأس الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس مجلس إدارة الاتحاد اليمني العام لكرة القدم الاجتماع الدوري لمجلس الإدارة بحضور كافة الأعضاء لمناقشة سير عمل الاتحاد في الفترة الماضية وتقييم الأداء خلالها ، والإطلاع على مشروع خطة العمل للفترة القادمة ، وكذلك مناقشة التقارير الإدارية والمالية والفنية.
 
* وفي الاجتماع الذي استمر لمدة 9 ساعات ، وشهد مكاشفة واضحة، وتم التطرق خلاله إلى كافة السلبيات ، بهدف تجاوزها وتعزيز الإيجابيات ، وضرورة العمل باحترافية ، أشاد الأخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم ، في بداية الاجتماع بتماسك وتكاتف مجلس الإدارة ، الذي يعتبر صمام أمان نجاح الاتحاد .. كما أكد على أهمية إحداث تعديلات جوهرية في منظومة العمل ، والسعي لتطوير عمل الاتحاد في الفترة القادمة ، وتفعيل دور أعضاء مجلس الإدارة ، واللجان العاملة للعمل بشكل احترافي.
 
* عقب ذلك تم مناقشة جدول الأعمال وسماع مختلف الآراء والمقترحات والرؤى والبرامج المطروحة من الجميع ، والتي ستخدم عملية التطوير في الفترة القادمة ، وفقاً لمنهجية عمل ، مستندة على الإمكانات والخبرات والاحترافية ، وقد تم اتخاذ القرارات التالية :

- أولاً : اللجنة المالية :

* ناقش المجتمعون الجانب المالي للإتحاد العام ، حيث تم فيه قبول استقالة الأخ طلال بن حيدرة من منصبه كمسؤول مالي للإتحاد وتعيين (محمد أحمد حيدان) بدلاً عنه ، كما تقرر تشكيل لجنة استلام وتسليم برئاسة الأخ عبدالفتاح لطف وعضوية كل من د . حسن عبد ربه وعبد الوهاب الزرقة على أن تنتهي اللجنة من أعمالها خلال أسبوع من إصدار قرار تشكيل اللجنة.

- ثانياً : الأمانة العامة :

 
* ناقش المجتمعون المواضيع الخاصة بعمل الأمانة العامة ، وأكد الجميع على ضرورة تطوير العمل وتفعيله بما يتناسب مع ضمان سير العمل وتم الاتفاق على إدخال عناصر شابة لمساعدة الأمين العام ، وتهيئتها لقيادة الاتحاد في المرحلة القادمة ، حيث أقر مجلس الإدارة تعيين (محمد عبد الواحد الخميسي) أميناً عاماً مساعداً ، كما تم الاتفاق على أن يقوم الأمين العام ومساعده بمراجعة شاملة لكافة لوائح وعمل اللجان وتقديم مقترح بها لتطويرها.

- ثالثاً : المنتخب الأول :

 * تم الاطلاع على التقارير المقدمة ، وقد أقر مجلس الإدارة إقالة المدرب عادل عمروش ، عطفاً على النتائج السلبية للمنتخب الوطني الأول في التصفيات الآسيوية ، وتغيبه عن العمل بعد البطولة ، وعدم عودته للعمل داخل اليمن ، حسب العقد الموقع معه .. كما تم الاتفاق على إعادة تشكيل لجنة المنتخبات ، ودمجها مع لجنة الناشئين والشباب ، وتعيين الأخ عبد الوهاب الزرقة رئيساً للجنة.

- رابعاً : منتخب الناشئين :

 * ناقش مجلس الإدارة خطة عمل المنتخب، وأكد على تقديره للنجاحات التي تحققت لمنتخب الناشئين خلال الفترة الماضية ، وحصوله على بطولة غرب آسيا ، والتعثر الذي حصل في البطولة الأخيرة ، وطالب المجلس بسرعة استمرار إعداد منتخب الناشئين بالشكل المطلوب للإستحقاقات القادمة الهامة، فيما تم إعفاء المدرب الكابتن قيس محمد صالح من مهامه ، وكذا إقالة الجهازين الفني والإداري للمنتخب.

- خامساً : منتخب الشباب :

 * وفيما يخص منتخب الشباب ناقش المجلس برنامج المنتخب وإعداده للتصفيات الآسيوية القادمة، ومشاركته الحالية في كأس العرب ، وكُلفت الأمانة العامة بتقديم الدعم الكامل للمنتخب.

- سادساً : لجنة الطوارئ :

 * أقر مجلس الاتحاد العام تشكيل (لجنة الطوارئ) بهدف تفعيل عمل اتحاد عام الكرة خلال دورتي المجلس برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسي ، وحسام السنباني (نائبا له) ، وعضوية  كل من : المسؤول المالي محمد أحمد حيدان ، والكابتن جياب باشافعي ، ومصطفى السهلي ، والأمانة العامة ، وفي حالة غياب الأخ الرئيس عن الاجتماع تطبق المادة 40 من النظام الأساسي .. حيث تم الإتفاق على أن تقوم اللجنة بتقديم برنامج شامل للفترة القادمة ، على أن تتم تلبية حاجة المنتخبات من معدات وملابس رياضية ، لما تبقى من العام الجاري ، وكذا العام القادم ، وقد تم تكليف الأمانة العامة بالعمل على تنفيذ كل المتطلبات بالتنسيق مع الإدارات المختصة.

- سابعاً : لجان الاتحاد :

 * تم تكليف الأخ رئيس الاتحاد العام لكرة القدم ، بتشكيل لجان الاتحاد ، وتطعيمها بعدد من العناصر الشابة ، حتى يتم تفعيلها بصورة ممتازة بناء على مقترح الأعضاء.

- ثامناً : اللجنة الفنية ولجنة المنتخبات :

 * اتفق مجلس الإدارة على دمج اللجان في لجنة واحدة ، كما قرر الاتحاد العام الاستعانة بالاتحاد الآسيوي ، لتعيين خبير فني محترف تكون مهمته تطوير العمل الفني في الاتحاد العام في مختلف الجوانب ، بما في ذلك (التدريب والتأهيل) ، وكلف الأمين العام بتفعيل هذا الجانب وإيجاد عدد من الدورات المتطورة للمدربين العاملين بهدف تطوير إمكانياتهم وقدراتهم بما يتماشى مع التطورات الحاصلة ، وذلك بالتنسيق مع الاتحادين الدولي والآسيوي ، وتفعيل اتفاقية التعاون القائمة بين اتحادنا وبعض الاتحادات العربية من خلال إرسال بعض المدربين من الأجهزة الفنية للتدريب والدراسة في تلك البلدان.

 * وفي نهاية الاجتماع أكد رئيس الاتحاد العام الشيخ أحمد صالح العيسي على ضرورة تطوير العمل في المرحلة القادمة وإشراك أعضاء مجلس الإدارة في إصدار القرارات ، وذلك خلال الاجتماعات المتواصلة ، وعبر التواصل الدائم بين أعضاء مجلس الإدارة .. كما تم تكليف النائب الأول للرئيس والأمين العام بمتابعة وزارة الشباب والرياضة ووزارة المالية لتوريد المبالغ الخاصة بدعم الاتحاد ، حيث لم يستلم الاتحاد الدعم المخصص للعام الجاري 2022 ، وبعض المبالغ للعام السابق 2021.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى