​قمة الأهلي والزمالك .. نهائي مثير يتزامن مع ذروة صراع الدوري

> القاهرة «الأيام» وكالات :

> * وضعت الأقدار (الأهلي أمام الزمالك) في نهائي كأس مصر لنسخة العام الماضي ، وسط صراع مشتعل بين قطبي الكرة المصرية على لقب الدوري الممتاز .. وتتوجه الأنظار مساء بعد غد الخميس إلى ملعب ستاد القاهرة الدولي ، لمتابعة المواجهة المرتقبة بين الأهلي والزمالك، في نهائي كأس مصر لموسم 2020 - 2021 ، وتقام المباراة في وقت احتدم فيه الصراع ، بشكل كبير بين قطبي الكرة المصرية ، على حصد لقب الدوري في الموسم الجاري ، قبل 9 جولات من نهاية المسابقة ، التي يتصدرها الزمالك حتى الآن.
 
* ويمكن لنهائي كأس مصر أن يلقي بظلاله على مشوار قطبي الكرة المصرية ، في باقي مشوارهما في الدوري ، خصوصاً في ظل المواجهات الصعبة التي تنتظرهما ، وترقب بيراميدز المنافس الثالث القوي علي اللقب.
 
* ويلعب الزمالك اللقاء وهو في حالة معنوية جيدة ، بعد أن حقق 4 انتصارات متتالية على البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا والمقاولون ثم غزل المحلة ، ليتربع منفردا على قمة الدوري ، دون النظر إلى المباريات المؤجلة للأهلي ، بينما يعاني الأهلي من تذبذب واضح في النتائج خلال المباريات الأخيرة ، بعد أن خسر مباراته أمام سموحة ، وتعادل أمام الجونة سلبيا ورغم فوزه العريض على فيوتشر، إلا أنه عاد وخسر مجدداً أمام بيراميدز.
 
* ووضع الفريق الأحمر نفسه في موقف صعب ، حيث بات مطالبا بالفوز في جميع مبارياته وانتظار تعثر الزمالك للعودة لقمة الدوري مرة أخرى .. وتتضاعف أهمية وصعوبة قمة نهائي كأس مصر ، كونها تأتي في ذروة المنافسة على لقب الدوري حيث ينتظر الفريقان مواجهات نارية بعد ساعات من نهاية المباراة والتي قد تمنح الفائز بها دفعة معنوية قوية لاستكمال مشواره حتى النهاية، وتؤثر بالسلب من الناحية المعنوية على الفريق الخاسر.

 * ويواجه الزمالك أزمة كبيرة في الفترة المقبلة ، في ظل النقص العددي الكبير في قائمته ، منذ بداية الموسم ، بجانب الرحيل المنتظر لـ (أشرف بنشرقي) نجم الفريق ، بعد انتهاء عقده ، بخلاف الثنائي (طارق حامد ومحمد أبوجبل) ، بينما يظل موقف محمد أوناجم غير واضح حتى الآن .. في المقابل يمر الأهلي بأزمة فنية كبيرة وعدم استقرار واضح ، خصوصاً مع وجود (مدير فني جديد) ، يحتاج للمزيد من الوقت لوضع بصمته على الفريق الأحمر.

 * ويخوض الزمالك مباراة قوية بعد يومين فقط من نهائي كأس مصر ، حيث يستضيف (سموحة) في مباراة مرتقبة بينما يستضيف الأهلي نظيره الجونة يوم الأحد المقبل .. وتتبقى للزمالك 9 مباريات أمام سموحة ، وفيوتشر ، وبيراميدز والجونة ، ومصر للمقاصة ، وفاركو، والاتحاد السكندري ، والمصري ، وإيسترن كومباني.

 * ويلعب الأهلي 11 مباراة متبقية أمام كل من : الجونة ، مصر للمقاصة ، المقاولون ، فاركو ، الاتحاد السكندري ، المصري ، إيسترن كومباني ، الإسماعيلي ، إنبي ، طلائع الجيش ، وسيراميكا كليوباترا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى