​الأهلي المصري يبحث عن الفوز الأول على الزمالك بعد 12 سنة في الكأس

> القاهرة«الأيام» متابعات :

>
* يجتمع قطبا الكرة المصرية ، الأهلي والزمالك ، على ستاد القاهرة في التاسعة من مساء غد الخميس ، بنهائي كأس مصر المستكمل من الموسم الماضي .. السنوات العشر الأخيرة ، شهدت العديد من المواجهات بين الكبيرين ، وهو ما سنستعرضه لكم خلال هذا التقرير:

- 22 يوليو 2012 ، اجتمع الفريقان بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا ، وفاز الأهلي بهدف نظيف، وكانت مباراة العودة في 16 سبتمبر، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

- وفي24 يوليو 2013، تقابل الأهلي والزمالك مرة أخرى بدور المجموعات بدوري الأبطال ، وتعادلا بهدف لمثله ، قبل أن يفوز الأهلي في العودة بأربعة أهداف مقابل هدفين.

- و28 يونيو 2014 ، فاز الأهلي على الزمالك بهدف نظيف ، في مرحلة التتويج في الدوري،عندما أقيمت البطولة بنظام المجموعتين، وفاز بها الأحمر، وفي 14 سبتمبر من نفس العام ، فاز الأهلي بطل الدوري على الزمالك بطل الكأس في مباراة السوبر، بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

- و29 يناير 2015 ، تقابل الغريمان في الدوري الممتاز، وتعادلا بهدف لمثله، ثم تفوق الأهلي في الدور الثاني بهدفين دون رد.

- وفي 21 سبتمبر 2015، توج الزمالك بلقب كأس مصر على حساب الأهلي ، بعد الفوز في المباراة النهائية بهدفين نظيفين ، وجمع كأس السوبر الفريقين مرة أخرى في 15 أكتوبر 2015، وفاز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

- وفي 9 فبراير 2016، اجتمع الفريقان في بطولة الدوري ، وفاز الأحمر بهدفين دون رد ، وانتهى لقاء الدور الثاني بالتعادل السلبي .. وتقابل الزمالك والأهلي في 8 أغسطس 2016 ببطولة كأس مصر ، وفاز الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للأحمر.

- وفي 29 ديسمبر 2016 أيضًا ، فاز الأهلي بهدفين دون رد على الزمالك في بطولة الدوري ، لكن فريق الزمالك حقق لقب كأس السوبر على حساب الأهلي بركلات الترجيح، في 10 فبراير 2017، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة سلبية.

- وفي 17 يوليو 2017 ، فاز الأهلي على الزمالك بهدفين دون رد في الدور الأول من الدوري ، ثم كرر فوزه في مباراة الدور الثاني بثلاثية نظيفة .. ونجح الزمالك في الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف، يوم 26 ابريل 2018، ثم تعادلا سلبيًا في 30 مارس 2019، قبل أن يفوز الأهلي بهدف دون رد يوم 28 يوليو 2019.

 * وفي كأس السوبر، فاز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين على الزمالك يوم 20 سبتمبر 2019 ، ثم تفوق الزمالك على الأهلي في السوبر أيضًا يوم 20 فبراير 2020، وتوج باللقب بعد الفوز بركلات الترجيح.

- وفي 22 أغسطس 2020 ، فاز الملكي على الشياطين الحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف ببطولة الدوري .. ثم نجح الأهلي في الفوز بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما في 27 نوفمبر 2020 ، وتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا ، ليكرر الأهلي بعدها نفس النتيجة لكن في الدوري ، بالفوز 2 - 1، بالدور الأول من الدوري ، ثم تعادل الفريقان بهدف لكل منهما في مباراة الدور الثاني .. وانتهى لقاء الدور الأول من هذا الموسم بين الفريقين بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة ، ثم تعادلا في مباراتهما الأخيرة بهدفين لكل منهما.

 * ربما نتائج السنوات العشر الأخيرة تأتي في صالح الأهلي على سبيل النتائج وأيضًا البطولات ، حيث توج الأحمر بأربعة بطولات على حساب الزمالك بواقع 3 كأس سوبر وبطولة إفريقيا ، لكن الرقم المميز للزمالك ، هي نجاحه في الحصول على بطولتيّ كأس وبطولتي سوبر من الأهلي.

 * ولم ينجح الأحمر طوال الـ 12 عام الماضية ، في الفوز على الزمالك ببطولة الكأس ، حيث تقابلا مرتين في النهائي ، وفاز الزمالك في المناسبتين، وفاز الأهلي في مباراة دور الـ 16 للكأس بنتيجة 3 - 1 ، وخسر الأهلي في النهائي أمام حرس الحدود.

 * وكان الفوز الأخير للأهلي على الزمالك في نهائي كأس مصر قبل 15 عام ، وتحديدًا عام 2007 ، في المباراة الشهيرة التي انتهت بفوز الأهلي على الزمالك بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى