زار المؤسسة ومنتداها.. وزير الإعلام: "الأيام" عراقة في الصحافة وريادة في الأداء المهني

> ​عدن "الأيام" خاص

>
قام وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الأرياني أمس بزيارة إلى مؤسسة "الأيام" زار خلالها صحيفة "الأيام" الصادرة عن المؤسسة ومطابع المؤسسة ومنتداها الثقافي.

واطلع الأرياني في زيارته على الجوانب التقنية والفنية التي تعمل بها المطابع ومراحل العمل الصحفي والمؤسسي.


وأثناء زيارته لـ "الأيام" عقد لقاءً مع قيادة مؤسسة وصحيفة "الأيام" شكر فيها الدور الذي تلعبه الصحيفة في خلق الوعي بين أوساط المجتمع والناس وما يميزها من تطور في المهنية والمسؤولية نحو التألق والإبداع والتميز المعرفي.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة "أن زيارته جاءت تجسيدًا لمعاني الشراكة التي من المزمع إنشاؤها مع وزارة الإعلام ومؤسسة 14 أكتوبر، مشيرًا إلى الدور الريادي الذي سطرته الصحيفة والمؤسسة على مدى عقود من الزمن.


من جانبه رحَّب الزميل تمام باشراحيل رئيس تحرير الصحيفة بزيارة الوزير لـ"الأيام" مثمَّنًا الدور الذي يقوم به في تعزيز مكانة مرموقة للمؤسسات الصحفية والإعلامية ودوره في العمل والمسؤولية لاستعادة مكانة مؤسسة وصحيفة 14 أكتوبر وبقية المؤسسات الإعلامية والحكومية والأهلية.
واستعرض رئيس التحرير الدور الذي تلعبه الصحيفة في الوعي المجتمعي الذي يحتل مكانة خاصة في مخاطبة الجهات المعنية وما يتفق مع القوانين واللوائح المنظمة للعمل الإعلامي الوطني المسؤول.

كما تحدث الأخ باشراحيل هشام باشراحيل نائب رئيس التحرير للصحيفة أن المؤسسة والصحيفة قد عملت على تطوير مكانة العمل في محطات مختلفة من أعمال فنية ومهنية، تستخلص قدرات وتتواصل مع أحدث وسائل الإعلام المختلفة من مطابع وأجهزة كمبيوتر إلى صالة التحرير.
واستعرض الزميل باشراحيل العلاقات التي تتميز بها "الأيام" مع مختلف الجهات والمؤسسات الإعلامية محليًا وإقليميًا وعالميًا.


رافق وزير الإعلام القائم بأعمال رئيس تحرير صحيفة 14 أكتوبر الزميل نجيب صديق ونخبة من كبار الصحفيين.
على صعيد متصل التقى وزير الإعلام والثقافة والسياحة بعد ظهر أمس الخميس بمجموعة من كبار الصحفيين والإعلاميين والمثقفين في العاصمة المؤقتة عدن وذلك في منتدى "الأيام".

 وفي بداية اللقاء نقل الوزير تحيات الدكتور رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي ونواب رئيس المجلس، وقال معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة إن لقاءه بهذا المنتدى العريق وبهذه المجموعة الصحفية والمثقفة جاء تجسيدًا لمعاني التواصل مع بداية استعادة نشاط وعمل المؤسسة وصحيفة 14 أكتوبر وتواصلًا للعمل لاستعادة نشاط وعمل بقية الأجهزة الإعلامية في عدن.

وتطرق الأرياني إلى مكانة ودور الإعلام والصحافة والثقافة في عدن وريادتهم في المنطقة العربية، وكذا مكانة صحيفة "الأيام" والصحف العدنية ومجالات الثقافة والفن والمسرح والتلفزيون والإذاعة لأهميتها في نشر الوعي المجتمعي في أوساط العامة.


وتناول اللقاء جملة من القضايا ذات الصلة في دور الإعلام وعلاقته بالأجهزة الأمنية وتقديم الوعي المجتمعي بما يتصل ودوره في خلق صورة مشتركة لعلاقة جادة في مكافحة الإرهاب ومحاربة ظاهرة المخدرات والعمل على الحد من انتشار الظواهر المخلَّة بالأمن والاستقرار.
كما تناول اللقاء مكانة الإعلام والثقافة في نشر الوعي بين أوساط المجتمع ونقل كل مما شأنه تحقيق حياة آمنة ومستقرة.

وتحدث الأخ الوزير الأرياني عن دور الحكومة في تعزيز مكانة خاصة للإعلام والثقافة والسياحة والاهتمام بها ونشاط مؤسساتها الإعلامية.
وكذا العمل على تطوير مكانة العمل في هذه الأجهزة الإعلامية وتواصلها مع الإعلام العربي والعالمي.

وفي معرض حديثه أشار إلى دور الوزارة ممثلة عن الحكومة في تعزيز التعاون بين السلطة والمجتمع وخلق بيئة عمل مناسبة ومعقولة للخطاب الإعلامي الوطني المسؤول.
وفيما يتعلق بشأن الوضع العام والدولي ودور الإعلام والصحافة في تناولها، أشار الوزير الأرياني إلى أن هناك خارطة طريق لإصلاح مسار العمل الإعلامي بما يعزز صدارته في مجال الإعلام والثقافة في نشر الوعي ومحاكاة الواقع السياسي العربي والعالمي.

هذا وقد تحدث في اللقاء في منتدى "الأيام" العديد من الإعلاميين والصحفيين والمثقفين، تناولوا في مجملها القضايا الاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تهم الشأن الإعلامي والثقافي وارتباطه في خلق مجتمع مدني، والعمل على الحد من انتشار الظواهر المخلَّة بالأمن والاستقرار.
حضر اللقاء د. هشام محسن السقاف الأكاديمي والكاتب الصحفي المعروف والزميل باشراحيل هشام باشراحيل نائب رئيس تحرير صحيفة "الأيام" وعدد من الصحفيين والإعلاميين والمثقفين في العاصمة المؤقتة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى