​حملة لإزاحة الرمال من الخط العام بمنطقة صقر بالمهرة

> الغيظة «الأيام» خاص:

>
  • شرطة المهرة تضع علامات فسفورية على مسار خط الغيضة شحن
> قامت إدارة شرطة السير بمحافظة المهرة أمس بوضع العلامات الفسفورية في الأماكن المهمة بمنطقة عقبة "تنهالة" على مسار خط الغيضة - شحن، تفاديًا للحوادث المرورية وحفاظًا على أرواح وممتلكات المواطنين، بتوجيهات من المحافظ محمد علي ياسر.  
وكانت الجهات المعنية قد تمكنت من فتح الخط بعد أن تضرر من الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المحافظة أمس الأول وأدى ذلك لقطع الحركة على الطريق.

وأشار مدير عام شرطة السير بالمحافظة العقيد سالم عمر الكثيري بأن الإدارة باشرت فورًا مهامها وانتقلت إلى الخط للاطلاع على الأضرار وملاحظتها تنفيذا لتوجيهات المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر بشأن فتح الطرق المتضررة وإعادة الحركة وتسهيل عملية تنقل المواطنين، منوهًا بأن خط الغيضة شحن دولي ويربط اليمن بدول الجوار وذا أهمية كبيرة في تنقل المسافرين.

وأشاد الكثيري بدور شركة الصخور وجهودها في فتح الطريق في الحال وبدعم مدير عام الأمن والشرطة العميد مفتي سهيل صمودة في توفير البراميل الفوسفورية.

وتحدث الملازم حسين أحمد المراني مدير شرطة السير بمديرية الغيضة إلى أن البراميل الفوسفورية التي تم وضعها ستساهم في الحد من الحوادث المرورية التي قد يروح ضحيتها أرواح بريئة، مضيفًا أن هناك ثغرات يلزم الاهتمام بها من الجهات المختصة في خط العبري الذي لازالت المياه الراكدة موجودة ويصعب مرور بعض القاطرات، ومطالبًا بسرعة تصريف تلك المياه الراكدة لخطورتها.

وفي السياق نفذ مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية حصوين أمس الأول حملة لإزاحة الرمال المتراكمة على الخط العام غرب منطقة صقر.
وتأتي الحملة تنفيذًا لتوجيهات الشيخ ياسر عبدالله الأسد مدير عام المديرية، تجاوبًا مع بلاغات الأهالي، وتفاديًا لأي حوادث مرورية قد تسببها الرمال.

وأكد رفعي ناصر الأسد أن مكتب الأشغال بالمديرية سيكون دومًا على أهبة الاستعداد لرفع المخاطر التي تهدد حياة المواطنين ومستخدمي الطريق، مشيدًا بالدعم الذي يقدمه مدير عام المديرية، واهتمامه بالإسراع بإزالة الكثبان الرملية من الطريق وجعلها سالكة وآمنة.
الجدير ذكره أن الرمال المتحركة تراكمت على أجزاء كبيرة من الخط العام الإسفلتي غرب منطقة صقر بفعل الرياح الموسمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى