​توزيع منح التمكين الاقتصادي لـ 28 مستفيدة بالمكلا

> المكلا«الأيام» خاص:

>
دشن أحمد باظروس المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت أمس توزيع منح التمكين الاقتصادي (سبل العيش) لعدد 28 مستفيدةً للربعين الأول والثاني للعام 2022م، الذي يقيمه مشروع الحماية ودعم سبل العيش (المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا) بحضور رئيس اللجنة الوطنية للمرأة بساحل حضرموت فائزة بامطرف.

وطاف المدير العام باظروس على أقسام المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا للتعرف على مهام الاختصاصيَين القانوني والنفسي وإدارة الحالة وقسم محو الأمية وكذا الاستشارات الصحية، وبقية الأقسام.

واستعرض خالد باعيسى نبذة مختصرة على التمكين الاقتصادي الذي يأتي نتاج مخرجات الدورات التدريبية الذي عُقدت في الخياطة والطبخ والكوافير بإجمالي عدد 28 مستفيدةً من النازحات والمجتمع المضيف بتنفيذ الوصول الإنساني، وتمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، مستعرضًا أبرز البرامج الذي ينفذها المشروع خلال الفترات السابقة والقادمة.

وأكد المدير باظروس على أهمية هذه الدورات التي تعزز فُرص المرأة المستفيدة للانطلاق إلى سوق العمل والمساهمة في إعالة أسرهن.

وعبَّرت بامطرف عن سعادتها لإتاحة هذه الفرصة التدريبية والتمكين الاقتصادي المقدم، مشيرة إلى الدور الكبير للمرأة كونها العمود الفقري للأسرة، وأهمية تمكينها وتوفير فرص العمل لها.
وأكد المدير التنفيذي للوصول الإنساني محمد الحدري عن استمرار هذه البرامج في الفترات القادمة، نظرًا للنتائج المشرفة والمؤشرات التي حققتها هذه المشاريع، بحسب قوله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى