​افتتاح مركز القدس النسوي 2 بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص :

>
اُفتتح بمدينة المكلا في حضرموت اليوم السبت مركز القدس النسوي 2، الذي ينفذه مركز القدس النسوي لتعليم القرآن الكريم بالشراكة مع مؤسسة حواء النسوية للتنمية، بحضور المشرف العام لمركز عبدالله بن مسعود للعلوم الشرعية الشيخ صالح محمد باكرمان من علماء حضرموت.

أشاد الشيخ باكرمان بالجهود التي بذلت في سبيل افتتاح هذا الصرح التعليمي، مؤكدًا على أهمية الدعوة وطلب العلم وتحفيظ القرآن للجانب النسوي وإقامة العديد من الأنشطة النافعة.


وأشار المشرف العام لمراكز القدس النسوية صبري صالح غانم إلى أن هذا المركز يؤسس لإبراز المرأة ودورها في المجتمع، وأن تكون ذات ريادة حقيقية لإنشاء مجتمع فاضل، والاهتمام بالمرأة تعليمًا وثقيفًا وخلقًا، ومحو الأمية بعقد الأنشطة والبرامج التعليمية والمسابقات والدورات المهنية والتقويم الدراسي.

ونوهت مشرفة المركز سلمى العكبري أن هذا المركز يأتي امتدادًا لمركز القدس 1 وفيه يحوي فترات صباحية ومسائية تضم نخبة من المعلمات، حيث ستبدأ الدراسة قريبًا في المركز الجديد، وقالت: "أنه في العام الماضي كان المركز الأول يضم حوالي 200 طالبةٍ،  ونتوقع أن يزداد العدد ليصل إلى أكثر من 300 طالبةٍ، عبر الحلقات النموذجية للأطفال وكبار السن".

وأشادت المشرفة العكبري بالجهود الذي يبذلها المشرف العام للمراكز الأستاذ "صبري غانم" ليُظهر المركز بأحسن صورة وإقامة الدورات والأنشطة، متطلعة إلى فتح روضة للأطفال في العام المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى