حملة توعوية شاملة لمكافحة المخدرات بيافع

> يافع "الأيام" صالح البخيتي

> ​تحت شعار« مابك سخى» انطلقت اليوم السبت بيافع رصُد بأبين الحملة التوعوية الشاملة لمكافحة ظاهرة أنتشار المخدرات والتي تشمل جميع مديريات يافع التابعة لمحافظة لحج وأبين خلال خمس أيام بدعم ورعاية كريمة من ملتقى أبناء شعب العرمي.

وتستهدف الحملة القطاع النسائي الأمهات ربات البيوت والشابات وطالبات المدارس أساسي وثانوي والاخصائيات ووسيطات ومتطوعات المجتمع في مناطق مديريات يافع الثمان بهدف رفع مستوى الوعي عند الأسرة والمجتمع للحد من ظاهرة أنتشار المخدرات التي تذمرحياة الفرد والأسرة والمجتمع معاً.


ودشنت الحملة بيومها الأول بحضور مديرمكتب الأعلام رصُد أ. فضل الحربي ومدير مكتب الصحة رصُد د.عادل ناصر السعدي الذي بدوره بارك خطوات التدشين ودعا كافة المشاركات في الدورة إلى الأستفادة القصوى من برنامجها التثقيفي والصحي وشاكراً رئيس الملتقى رجل الخير والعطاء الأخ أمين حيدرة قاسم أبو أسامة نظير دعمه السخي لحملة مكافحة ظاهرة أنتشار المخدرات بيافع رصُد والمديريات المجاورة وبالمثل شكر السعدي المشرفات والعاملات في أطار الحملة.

وصرحت مسؤولة الحملة الدكتورة أمنة الشهابي، أن حملة(مابك سخى) تنطلق من إدراك القائمين عليها بأهمية التوعية من خطر أنتشار هذه الظاهرة، وتتركز على إرشاد الأمهات والشباب في كيفية مواجهة البطالة والتغلب على أوقات الفراغ ،في ظل أرتفاع نسبة البطالة وغياب دور الرقابة المجتمعية والاسرية التي تدفع بالشباب إلى سلوك غير سوي.

ودعت الشهابي جميع المؤسسات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بالتوعية والتثقيف إلى التفاعل مع الحملة من مخاطر المخدرات، كواجب ديني ووطني وانساني يجب العمل فيه بهذه الظروف الحالكة.

وأكد رجل الخير المعروف والداعم الرسمي للحملة أمين حيدرة أبو أسامة على وجوب تظافر الجهود والتحذير من مخاطر المخدرات وضرورة التوعية،كون الظاهرة تعد من أخطر وأكبر الجرائم المدمرة لقيم وأخلاق المجتمع.


 وشكرت منسقة الحملة بمنطقة السعدي هدى حمود السليماني نيابةً عن أبناء المنطقة إدارة وأعضاء ملتقى أبناء شعب العرمي، وفي مقدمتهم رجل الخير والعطاء الأخ أمين أبو أسامة على جهودهم الحثيثة، وشددت في الحال على ضرورة تكاتف جهود الجميع ذكور واناث للتصدي لمثل هذه الآفات التي تعد سبباً لفساد الفرد والأسرة والمجتمع.

بعد ذلك تلقى المشاركات في الجلسات إلى محاضرات أرشادية مكثفة ومعلومات قيمة حول مخاطر المخدرات وعواقبها الوخيمة جسدياً ونفسياً وصحياً على الفرد والأسرة والمجتمع وفق أسس علمية ينفذها باتقان كادر نسائي متخصص في مجال التوعية والأرشاد بمحافظة لحج وأبين.

وقُبلت الحملة بأرتياح شعبي كبير من قبل جميع الأطياف بيافع لما لها من أثرطيب في نشر مستوى الوعي المجتمعي بين أوساط المواطنين في هذه الظروف الصعبة والأستثنائية التي تمر فيها البلاد.

يذكر أن الطاقم العامل في الحملة سيواصل جلساته التوعوية غداً الأحد بمديرية سباح وأجزاء من مناطق رصُد وتليها المديريات الأخرى وفق برنامج زمني أعُد مُسبقاً من قبل اللجنة التحضيرية وإدارة ملتقى أبناء شعب العرمي بالتنسيق والتعاون مع مكاتب الصحة وجهات ذات العلاقة بمديريات يافع الثمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى