​المجلس الرئاسي: الإفلات من العقاب شجع الحوثيين على الاستمرار في قتل المدنيين ورفض إنهاء الحرب

> «الأيام» سبأ:

> أدان مجلس القيادة الرئاسي المجزرة الحوثية بحق الطفولة في مدينة تعز، وقال إن حالة الإفلات من العقاب شجعت مليشيا الحوثي على مزيد من القتل ورفض جهود التهدئة لإنهاء الحرب في اليمن.

جاء ذلك خلال اجتماع، اليوم الأحد، لمجلس القيادة الرئاسي برئاسة الرئيس رشاد العليمي، بحضور جميع أعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، وعبدالله العليمي، وعبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي، وعبر الاتصال المرئي سلطان العرادة، وطارق صالح، وفرج البحسني.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن المجلس الرئاسي اطلع على تقييم إضافي لمسار تنفيذ الهدنة الإنسانية، وخروقات المليشيات الحوثية، وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان، والتي كان أخرها الجريمة البشعة في حي الروضة السكني بمدينة تعز والتي أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا معظمهم من الاطفال، أثناء تواجد المستشار العسكري للمبعوث الأممي في المدينة.

وأدان المجلس هذه الجريمة الجديدة للمليشيات الحوثية في تعز التي تضاف الى سجلها القاتم بالانتهاكات على مدى السنوات الماضية.

كما دعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم لإنهاء حالة الإفلات من العقاب التي شجعت المليشيات الحوثية على مزيد من القتل، والتعنت إزاء كافة الجهود لإيقاف نزيف الدم وإنهاء المعاناة الانسانية الاسوأ في العالم.

ومساء أمس استهدفت مليشيا الحوثي الانقلابية بقذيفة مدفعية الانقلابية حي الروضة السكني شمال مدينة تعز، تسببت بمقتل طفل وإصابة 11 آخرين، بينهم 4 إصابتهم خطرة.

وبحسب الوكالة الحكومية، فإن المجلس الرئاسي استمع إلى مراجعة موجزة لقراراته وأوامره السابقة، والإجراءات والمعالجات المتخذة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

كما ناقش بعض الإصلاحات اللازمة لتعزيز جهود مكافحة الإرهاب في العاصمة عدن، وشكَّل بهذا الخصوص لجنة حكومية برئاسة وزير الدولة محافظ المحافظة أحمد لملس، وعضوية الجهات الأمنية ذات العلاقة، للإطلاع على التحقيقات السابقة ووضع التصورات والخطط العملية لدعم تلك الجهود المنسقة مع مختلف الأجهزة المعنية في الدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى