مالية تعز: لا سلطة لنا لإيقاف جبايات الغاز غير القانونية

> تعز «الأيام» خاص:

> قال مسؤول محلي في محافظة تعز إن السلطة المحلية أوقفت جبايات كانت تُحصَّل خارج الأوعية الإيرادية من مرافق حكومية بالمحافظة.

وأضاف مدير عام مكتب المالية بمحافظة تعز د. محمد عبد الرحمن السامعي في تصريح لـ"الأيام" أن توجيهات محافظ المحافظة نبيل شمسان أسهمت في وقف جبايات كانت تحصل بصورة غير قانونية من شرطة السير و مكتب الأحوال المدنية وفرع مصلحة الجوازات ومصلحة الضرائب وأن مكتبه لم يتمكن من وقف جبايات مازالت مستمرة يتم تحصيلها من مبيعات غاز الطبخ المنزلي لعدم خضوع مكتب الشركة للسلطة المحلية وارتباطه مركزيًا بقيادة الشركة اليمنية للغاز في صافر بمأرب.

وكان محافظ تعز وجَّه قبل أسابيع مكتب المالية بوقف جبايات غير قانونية يتم تحصيلها من قبل قوات محور تعز تتمثل بفرض رسوم إضافية على إصدار رخص القيادة وأرقام مركبات وجوازات السفر وضريبة القات والبطاقات الشخصية.

وفرضت على المواطنين في مدينة تعز جبايات بواقع 3500 ريال تضاف على قيمة كل جواز سفر و1000 ريال على كل بطاقة شخصية يتم إصدارها من الأحوال المدنية و5 آلاف ريال على كل لوحة سيارة صادرة من مرور تعز يتم تحصيلها لصالح قيادات عسكرية ونافذين في المدينة استمرت على مدى سنوات.

وبحسب مصادر "الأيام" فإن إجمالي المبالغ التي يتم جبايتها من مبيعات الغاز المنزلي تصل إلى 100 مليون ريال شهريًا، يتم تحصيلها من محطات التعبئة وتضاف على المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى