اعتماد لإعادة إعمار 600 منزل في خورمكسر والمعلا

> عدن "الأيام" أنس نادر علي:

>
  • بدء إعادة تأهيل منازل متضررة من الحرب بعدن
>أفاد لـ "الأيام" صباح اليوم المهندس بسام ثابت التابع لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية أن البرنامج بدأ تنفيذ مشروع إعادة تأهيل المنازل المتضررة من الحرب في العاصمة عدن.


وقال المهندس المختص للإشراف على مشاريع البرنامج الـ (Un habitat) "إن عدد المنازل التي سيتم العمل على تأهيلها بلغت نحو 600 منزل موزعة على مديريتي المعلا، وخورمكسر وهما من أكثر المديريات تضررًا من الحرب".

وأضاف إن المشروع يدعمه البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومؤسسة الوليد للإنسانية ويستهدف توفير سكن ملائم لعدد 600 أسرة من المتضررين جرَّاء الصراع الدائر في العاصمة عدن عام 2015م.

ولفت إلى أن البرنامج دشَّـن مشروعه من منطقة (حافون) في مديرية المعلا بترميم 150 منزلًا، وقد تم تسليم العمل لمقاولَين اثنين وتم البدء و التنفيذ بالعمل كما تشاهدون اليوم.


وكشف عن قيام مشروع ثانٍ لتأهيل عدد 150 منزلًا في شارع الفقيد مدرم بمديرية المعلا، وتحديدًا الشقق التي تأثرت بنيتها التحتية من القصف أثناء الصراع الذي شهدته المديرية وكانت تلك المنازل في وسط المواجهات الحربية.

وعلمت "الأيام" أن المرحلة الثالثة من هذا المشروع سيستهدف مديرية خور مكسر بإعادة بناء 300 منزل بإذن الله تعالى، مؤكدًا أنه سيتم اختيار بعض الأحياء التي سيشملها المشروع خلال الأيام القادمة.

متابعًا أن المشروع بشكل عام يرافقه إجراءات (مسوحات، ودراسات، وجداول فنية) بمتابعة مباشرة من البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن ومؤسسة الوليد للإنسانية.


ونوَّه مهندس برنامج المستوطنات البشرية في عدن إلى دور المجلس المحلي في العاصمة عدن والذي كان رديفه تعاون اللجان المجتمعية في العاصمة والمواطنين من خلال تذليل معظم العراقيل وتجاوز الصعاب في المهام الأولى التي قام بها البرنامج والمتمثلة بـ(المسح، والتقييم) وكذا أعمال الجهات المنفذة أثناء التطبيق على أرض الواقع.

يُـشار إلى أن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ينشط في المجالات الاجتماعية والبيئية، بالإضافة إلى توفير المأوى المناسب للجميع.

كما يختص البرنامج بمعالجة مشكلات الإفتقار إلى السكن الملائم، وكذا نمو الأحياء الفقيرة، والبنية التحتية غير المناسبة والمهمَلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى