الشؤون الاجتماعية توافق على مشروع لحماية الطفل في عدن والضالع

> عدن «الأيام» خاص:

>
وافق وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري، اليوم الأحد، على عرض لجنة الإنقاذ الدولية لتنفيذ مشروع حماية الطفل بمحافظتي عدن والضالع ومشروع ترميم مركز الأحداث التابع لقطاع الرعاية الاجتماعية بالعاصمة عدن.

وأكد الزعوري، على أهمية التنسيق مع الوزارة في المشروعات والبرامج المقدمة من الشركاء الدوليين والتي يتم تنفيذها عبر الشئون الاجتماعية بعد الاتفاق مع الوزارة.

وأعرب الزعوري خلال لقائه زيلكي باشا، نائب المدير القطري لشؤون العمليات بلجنة الإنقاذ الدولية، عن سعادته لمستوى التنسيق بين الوزارة واللجنة بما يحقق نجاح المشروعات لخدمة المواطن الإنسان، داعيا لمزيد من تنفيذ البرامج التي يحتاجها البلد في مجالات حماية الطفل والتنمية الاقتصادية بالاتفاق مع الوزارة.

من جهته رحّب نائب المدير القطري للجنة الإنقاذ الدولية بمستوى التنسيق والشراكة بين اللجنة والوزارة، مؤكدًا أن المنظمة ستدعو المانحين لتمويل المشاريع المتفق عليها، وتعزيز جهود التنسيق والشراكة مع وزارة الشئون الاجتماعية والعمل كجهة حكومية مسئولة عن تنفيذ مثل هذه البرامج والمشروعات.

وفي موضوع منفصل أكد الزعوري على أهمية تطوير المهارات الأساسية للخدمة الاجتماعية، وإعادة صياغة منهج وطني كدليل معتمد لتدريب اختصاصيين اجتماعيين في مجال إدارة الحالة وحماية الأطفال.

وجاء هذا في لقاء عقد لمناقشة تحديث دليل الحالة مع الأمم المتحدة.

وناقش الوزير بديوان عام الوزارة مع السيد أحمد حسين عبد الدائم مسؤول حماية الطفل في اليونيسف الخطة الوطنية لحماية الطفل بالوزارة الممولة من اليونيسف.

وشدد على أهمية تحديث دليل إدارة الحالة، وبناء قدرات الاختصاصيين بما يحقق تجويد العمل في مجال حماية الأطفال والخدمة الاجتماعية.

ولفت الوزير لضرورة عمل برنامج وطني لتدريب اختصاصيين اجتماعيين تحتاجهم اليمن بدعم من اليونيسف لعدم وجود متخصصين في إدارة الحالة.

وأبدى مسؤول حماية الطفل في اليونيسف استعداد المنظمة لدعم الخطة الوطنية التي أعدتها الوزارة لحماية الطفل، والعمل لدعم تنفيذ الدليل الوطني بعد إعادة صياغته وتحديثه وبناء القدرات المهنية والمهارية لكادر بشري مؤهل يعمل في إدارة الحالة بكفاءة وانسيابية، بما يضمن تحسين الخدمة الاجتماعية وبناء علاقة احترافية مع الأسرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى