في ظهور ليفاندوفيسكي الأول..صاروخ رافينيا ينصر برشلونة في الكلاسيكو على ريال مدريد

> لاس فيجاس «الأيام» وكالات :

> * فاز برشلونة على غريمه التقليدي ريال مدريد بهدف دون رد في مباراة الكلاسيكو التي جمعتهما في إطار استعداد الفريقين للموسم الجديد والتي أقيمت بمدينة لاس فيجاس في الولايات المتحدة الأمريكية .. وسجل هدف فوز برشلونة اللاعب البرازيلي الجديد رافينيا في ثاني مباراة له مع الفريق الإسباني.
 
* وشهدت المباراة مشاركة النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ، المنضم مؤخراً إلى صفوف برشلونة قادما من ريال مدريد وقد بدأت المباراة بمستوى متوسط من الفريقين ، دون خطورة حقيقية على المرميين ، ولكن مع سيطرة أكثر من برشلونة ، ونجح رافينيا في تسجيل هدف فوز برشلونة في الدقيقة 27 بعدما استغل خطأ ميليتاو في التمرير ، ثم أطلق قذيفة بالقدم اليسرى ذهبت على يسار الحارس كورتوا ، الذي لم يستطع التصدي لها .. وقد نشبت مشادة قوية بين لاعبي الفريقين بعد عرقلة البرازيلي فينيسيوس أثناء انطلاقه نحو مرمى برشلونة من قبل جوردي ألبا.
 
* ومع بداية الشوط الثاني دخل الثنائي عثمان ديمبيلي وبيير إيمريك أوباميانج ، بدلاً من فاتي وليفاندوفسكي في صفوف برشلونة .. كذلك شارك أليخاندو بالدي ، وفرانك كيسي ، وفرينكي دي يونج ، بدلاً من كريستينسن ، وجوردي ألبا ، وبابلو جافي .. وبالنسبة للريال دخل 6 لاعبين دفعة واحدة ، وهم : ماركو أسينسيو،  وتوني كروس ، ولوكا مودريتش ، وفيرلاند ميندي ، وناتشو ،  وكاسيميرو بدلاً من : تشواميني وكامافينجا وفالفيردي وروديجير وألابا وهازارد .. واستمرت التغييرات في الفريقين ، حيث دخل خيسوس فاييجر في دفاع ريال مدريد بدلا من ميليتاو .. وأيضا شارك كل من : نيكولاس جونزاليس وإيناكي بينا وجيرارد بيكيه وممفيس ديباي وسيرجي روبيرتو بدلاً من إريك جارسيا وتير شتيجن وأراوخو ورافينيا وبوسكيتس على الترتيب.
 
* ومن جديد أهدر فريق نادي برشلونة فرصة إضافة الهدف الثاني ، بعدما انفرد عثمان ديمبيلي بالمرمى ، لكنه سدد أعلى العارضة ، ومرة أخرى انطلق عثمان ديمبيلي وسدد كرة قوية بالقدم اليمنى أبعدها كورتوا ببراعة إلى ركنية، وفي الوقت بدل الضائع أنقذ كورتوا ريال مدريد مرة جديدة من تلقي الهدف الثاني ، بعدما سدد البديل سيرجينيو ديست كرة قوية، أبعدها الحارس البلجيكي .. لتنتهي المباراة بفوز برشلونة على ريال مدريد بـ 1 - صفر.
 
* وأبرزت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات أنشيلوتي مدرب ريال مدريد عقب المباراة ، حيث قال : "لقد كانت مباراة جيدة وبها ندية، خصوصاً في الشوط الأول" .. وأشار المدرب الإيطالي أنشيلوتي إلى محاولته الدفع بالوافدين الجدد ، لمنحهم فرصة التكيف بشكل أسرع ، مع طريقة لعب الفريق .. مضيفا : "حاولت أيضاً منح الجميع دقائق للعب ، لرفع حالاتهم البدنية".
 
* واعترف مدرب ريال مدريد بمعاناة فريقه في بناء الهجمات من الخلف ، قبل أن تصبح الأمور أكثر سهولة بنزول الثلاثي كاسيميرو ، وتوني كروس ولوكا مودريتش .. اللاعبون الصغار لعبوا بشكل جيد جداً على الصعيد الدفاعي، لكنهم يلعبون معاً لأول مرة".
 
* وبسؤاله عن سر اعتماده على الألماني (أنطونيو روديجر) كظهير أيسر ، أجاب : "لقد أعجبني ما قدمه على الجانب، فأنا لست مجنوناً وأعلم أنه ليس مركزه ، لكنه ذكي للغاية ، فهو بإمكانه اللعب في هذا المركز، أو المناوبة بينه وبين ديفيد ألابا".
 
* واعترف كارلو أنشيلوتي بوجود نقص في غياب المهاجم الفرنسي (كريم بنزيما) عن الفريق قائلا : "سيلعب أمام أمريكا (المكسيكي) 45 دقيقة وسيلعب عدد دقائق أكبر يوم 30 يوليو الجاري عندما سأختبر الفريق الذي سيخوض كأس السوبر .. لا يوجد أحد في العالم يمكنه أن يحل محل كريم".
 
* هذا ويستعد الملكي لخوض مباراة قوية على كأس السوبر الأوروبي أمام آينتراخت فرانكفورت ، يوم 10 أغسطس المقبل في فنلندا.
 
* كما تطرق كارلو أنشيلوتي للحديث عن إيدين هازارد قائلاً : "بإمكانه اللعب في أكثر من مركز ولقد تأقلم أيضاً مع مركز المهاجم الوهمي لكنه بحاجة للوقت من أجل الوصول لأفضل حالاته".
 
* وسُئل مدرب الميرينجي عن موقفه من بقاء الثنائي الإسباني (ماركو أسينسيو وداني سيبايوس) ، فأجاب : "وجودهما لا يزعجني ، لكن المنافسة على أشدها ، وهما يقومان بعمل جيد ، والقرار يعود إليهما".
 
* وفي ختام تصريحاته ، أكد أنشيلوتي على تحسن جودة فريقه ، حيث قال: "أصبح لدينا وفرة في اللاعبين، والقائمة باتت أفضل من الموسم الماضي، وحدة التمارين تحسنت".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى