مساع لمكافحة التلاعب بأسعار الخضار بالشيخ عثمان

> عدن «الأيام» أحمد زكي:

> علمت "الأيام" أن مدير عام مديرية الشيخ عثمان د. وسام معاوية وجَّه بتوحيد أسعار الخضار والفواكه ومراقبتها من قِـبَـل مدير مكتب وزارة الصناعة والتجارة في المديرية.

وبحسب التفاصيل التي حصلت "الأيام" عليها، يأتي هذا القرار لمكافحة التلاعب بأسعار أهم قوت يومي للمواطنين، من خلال توزيع لائحة الأسعار على المحلات حتى لا يتم التلاعب فيها، مع تخفيضها وتوحيدها على كافة أسواق الشيخ عثمان.

ورصدت "الأيام" ردات فعل المواطنين والبائعين حيث التقت بالمواطن (عبدالله سامع) قال "إن توحيد أسعار الخضار يدعم الأسر الأقل دخلًا والتي تتكبد مشقات الحياة والظروف المعيشة".

أحد زائري السوق ويدعى (أحمد سالم) تمنى ألا تكون هذه التسعيرة بهدف الاستهلاك الإعلامي، داعيًا إلى استمرارها وتفعيل دور المراقبة للحد من ارتفاع الأسعار الجنونية للفواكه تحديدًا.

بائع في سوق الخضار أشار إلى أن هذا التوجيه يصب في مصلحة البائع والمشتري حيث إن اختلاف أسعارها تؤثر سلبًا على الطرفين.

لكن الأمر يختلف لدى أحد بائعي الفواكه في السوق الرئيس للمديرية فقد دعا إلى مراعاة تكاليف جلب الفواكه مثل الشحن إلى السوق وارتفاع الضرائب وتكلفة المعيشة.

من جهتها أفاد لـ "الأيام" مندوب من المجلس المحلي لمديرية الشيخ عثمان أن اتخاذ مثل هذه الخطوة مهمة للمواطنين كونها لامست القوت الأساسي لشريحة واسعة من الناس.

وبخصوص التسعيرة الرسمية لفت مندوب محلي الشيخ سيتم تحديدها عن طريق السعر المحدد في سوق الخضار المركزي للعاصمة عدن، بعد ذلك تفرض الأسعار بشكل نهائي على بائعي الخضار والفواكه، كما وسيقوم المجلس المحلي بالنزول عبر المندوبين لتغيير الأسعار وتوحيدها قدر المستطاع، مبينًا أن لجان للمراقبة ستنزل باستمرار للتأكد من تطبيق لوائح الأسعار المحددة، وتوقيف المخالفين، أو إغلاق محلاتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى