​مدير المياه يطَّلع على مستوى أداء وإنتاج حقل بئر ناصر

> عدن «الأيام» خاص:

>
​اطلع مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في عدن المهندس محمد باخبيره، اليوم الإثنين، على مستوى أداء وإنتاج حقل بئر ناصر للمياه بمحافظة لحج والمموِّن لسبع مديريات بمحافظة عدن وأجزاء من محافظة لحج.

وتعرَّف المهندس باخبيره، من المعنيين على مدى الاستفادة من مشروع محطة الطاقة الشمسية في حقل بئر ناصر، والذي يولد (610) كيلو وات من الطاقة لتشغيل الآبار الإرتوازية الاستبدالية في الحقل، والذي تم تنفيذه من جانب مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة.

كما استمع المهندس باخبيره، من مدير عام الحقول كامل الحمامي، ومدير حقل بئر ناصر غسان ماطر، حول سير العمل والاحتياجات الضرورية لإعادة تأهيل بعض الآبار في الحقل، للمساهمة في رفع القدرة الإنتاجية من المياه في الحقل.


وقام مدير عام المؤسسة بالإشراف المباشر على أعمال الصيانة الفنية في مضخة من بئر "25" ، وبئر "6" في حقل بئر ناصر، وذلك ضمن برنامج الصيانة الاستباقية الذي تنفذه مؤسسة المياه للحد من حدوث أي أعطال في المضخات.

وأكَّد المهندس محمد باخبيرة، حرص مؤسسة المياه على إيصال الخدمة لكافة مديريات عدن ، مشددًا على ضرورة مساندة المواطنين لجهود المؤسسة الهادفة لاستقرار خدمة المياه، من خلال الالتزام بسداد فواتير الاستهلاك لضمان استمرار الخدمة وتمكين المؤسسة من الإيفاء بالتزاماتها تجاه الغير.

ونوَّه إلى أهمية تفهم المشتركين لحدوث بعض الأعطال الفنية الخارجة عن الإرادة التي تؤدي أحيانا إلى تعذر وصول المياه وأبرزها عدم استقرار خدمة الكهرباء والاضطرار للاستعانة بالطاقة البديلة، مشيدًا بجهود الجهات الداعمة لمؤسسة المياه والمساهمة بتعزيز القدرة الإنتاجية في حقول المياه وإيصال إمدادات المياه للمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى