​لحج.. اتحاد لمنظمات المجتمع المدني يضم 52 جهة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
أشهر صباح اليوم الثلاثاء، في مدينة الحوطة بمحافظة لحج، اتحاد منظمات المجتمع المدني بالمحافظة بمشارك ممثلين عن 52 جمعية ومؤسسة في 11 مديرية من مديريات المحافظة.


وانتخب المشاركون في فعالية التأسيس للاتحاد بإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، انتخبوا د. فارس علي عبدالله قميح رئيسًا للاتحاد، خالد عبدالعظيم أمينًا عامًا، أروى أحمد حسن علاقات عامة، أنسام محمد عبدالله إعلام الاتحاد، خالد حسان الجانب التنظيمي، محمود أحمد ناجي علاقات خارجية، فواز فيصل إدارة النظم، إيمان أحمد بحرق المرأة والطفل، وعضوية كل من سرور محمد عبدالله، سناء على ناصر، حمدي الحاج، وأنيسة محمد عبيد.


كما جرى انتخاب لجنة رقابة وتفتيش برئاسة عبدالرزاق محسن ورنا صلاح بادويح نائبًا وسعيد مرشد مقررا وعضوية صلاح نصر وفيصل سالم.

وأكد ثروت عكاشة، نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة على أهمية تأسيس اتحاد منظمات المجتمع المدني بالمحافظة يضم العديد من الجمعيات والمؤسسات كإطار تنسيقي يهدف إلى خدمة تلك الجمعيات والمؤسسات في تحقيق أهدافها إضافة إلى المساعدة في تصحيح الإشكاليات التي تعاني منها تلك الجمعيات والمؤسسات، داعيًا الأعضاء المنتخبين إلى العمل بروح الفريق الواحد وفقا للنظام الأساسي لهذا الاتحاد.


من جانبه قال المستشار لشؤون المنظمات الدولية والمحلية بالمحافظة، عمر الصماتي، إن العمل المؤسسي يسهم في خدمة أبناء محافظة لحج، وأن ميلاد هذا الاتحاد يعد منعطفًا جديدًا يضم كوكبة من ممثلي منظمات المجتمع المدني ممن لهم دور في العمل الإنساني بالمحافظة.

وأضاف أن السلطة المحلية بالمحافظة تشجع تأسيس الاتحاد وقيادته وستعمل على تشبيك هذا الاتحاد مع المنظمات الدولية العاملة ومؤسسات المجتمع المدني وفاعلي الخير لخدمة هذا المجتمع.


بدوره تحدث رئيس الاتحاد د. قميح، عن الفكرة من إنشاء الاتحاد وهي حاجة المنظمات لعمل ينظمها ويلبي حاجة المجتمع الظرفية سواء كانت إغاثية أو طبية أو تعليمية والتنسيق والتدريب والتواصل بين المنظمات وشبكها مع منظمات أخرى، مشيرًا أن الاتحاد سيعمل على ترسيخ العمل المؤسساتي والشراكة الحقيقية مع المكتب التنفيذي والمجتمعات المحلية كونه قطاعا هاما.


وتابع: "فكرة إنشاء الاتحاد بدأت من العام 2016م بتشكيل لجنة تحضيرية مكونه من هدى البان، والمحامي جميل هواش إلا أنه لم ير النور إلا في مطلع يناير 2022م  من خلال إعادة التواصل مع تلك الجمعيات والمؤسسات  طوال الأشهر الماضية حتى اليوم الذي أعلن فيه الاتحاد بشكل رسمي وتشكيل هيئة الإدارية له".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى