القاضي ذكريات المساوى رئيسًا لمحكمة الحوطة الابتدائية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
أصدر رئيس مجلس القضاء الأعلى د. علي ناصر سالم، قرارًا بندب القاضي ذكريات عبدالكريم عبدالله المساوى، للعمل رئيسًا لمحكمة الحوطة الابتدائية، كأول امرأة على مستوى المحافظة تتولى هذا المنصب بعد سنوات من العمل القضائي.

وجاء في القرار الذي حمل رقم 14 لسنة 2022م بعد الديباجة "وبناء على عرض الجهات المختصة ولما تقتضيه المصلحة العامة بندب القاضي مثني محمود صالح الصوملي، رئيسًا لمحكمة حبيل جبر الابتدائية وندب القاضي ذكريات عبدالكريم عبدالله المساوى للعمل رئيسًا لمحكمة الحوطة الابتدائية".

ولاقى قرار ندب القاضي المساوي التي تحمل درجة نائب رئيس محكمة عليا، ترحيبًا كبيرًا بين أوساط السلطة القضائية بالمحافظة والمجتمع المدني لما تتمتع به من مزايا المرأة الحديدة الصارمة في عملها وكأول امرأة تنال هذا المنصب على مستوى لحج.

وفي تصريح لـ"الأيام" قالت القاضي ذكريات المساوى: "أخيرًا قضاة لحج تحصلوا على حقوقهم من خلال تعييني رئيسة محكمة الحوطة كأول قاضية في لحج تتحمل هذا المنصب بحسب القرار".

وقال مدير عام مديرية الحوطة سامي الجبلي، إن تعيين القاضي المساوى رئيس لمحكمة الحوطة الابتدائية لم يأت بمحض الصدفة ولكنه جاء كثمرة جهود مضنية وعمل شاق لإرساء قيم العدالة والحكم بين المتخاصمين بالعدل وإنصاف المظلوم إحقاقًا للحق وإزهاقا للباطل في زمن طغت فيه الماديات وغابت فيه العدالة عند الكثيرين، مؤكدًا ثقته البالغة بالقاضي ذكريات بقيامها بعملها الجديد خير قيام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى