​هالاند يقود توليفة خماسية لكشف نقطة ضعف ليفربول السبت المقبل

> لندن «الأيام» متابعات :

> * بعد الأداء المميز والهدف الأول لإيرلنج هالاند في أول ظهور له بقميص مانشستر سيتي ضمن الفترة الإعدادية للموسم الجديد، يستطيع الفريق الإنجليزي تجهيز نفسه لملاقاة ليفربول في مباراة درع المجتمع الإنجليزي بأنسب صورة.
 
* العام الماضي، لعب مانشستر سيتي مباراتين وديتين ضد فريقين من دوري الدرجة الأولى (تشامبيونشيب) ، قبل انطلاق الموسم ، لكن الأمر يختلف هذا العام مع عودة الفرق الأوروبية من جولاتها المكوكية حارج القارة العجوز.
 
* وبعد فوز حيوي 2 - 1 على كلوب أميركا المكسيكي في تكساس ، واصل مانشستر سيتي بناء الزخم بفوزه المهيمن 1 - 0 على بايرن ميونخ في "لامبو فيلد" ، حيث وجه لاعبو الفريق 22 تسديدة مقابل 3 تسديدات فقط لبطل ألمانيا ، على الرغم من جودة التشكيلة الأساسية .. وكان هالاند نجم العرض ، وأدى ظهوره الأول إلى زيادة الإثارة المحيطة بالسيتي ، وسجل هدفا نموذجيا لمهاجم صريح ، وهو أمر غاب عن الفريق كثيرا في الموسم الماضي ، وزاد من تفاؤل المشجعين ، حول ما يمكن توقعه منه بالقميص الأزرق السماوي.

* وقد أنهى مانشستر سيتي بحثا استمر قرابة عامين عن خليفة سيرجيو أجويرو ، ومن المتوقع أن يبدأ هالاند معظم الوقت مع جوارديولا ، علماً بأنه اعترف بأنه لم يستعد لياقته الكاملة بعد ، لكن أداءه لمدة 45 دقيقة ، كان بالتأكيد برهانا على ما هو قادر على القيام به.
 
* كما حصل في 4 من السنوات الخمس الماضية ، سيبدأ مانشستر سيتي موسمه برفع الستار السنوي ضد ليفربول - هذه المرة في ستاد كينج باور ، في درع الاتحاد يوم السبت المقبل .. وسواء يعتبر البعض هذه المباراة تحضيرية أم تنافسية، فهي ستكون فرصة أخرى ليقوم جوارديولا بتقييم تشكيلته ، قبل مواجهة فريق وست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أقل من أسبوعين.
 
* ومن المرجح أن يبدأ هالاند المباراة أمام ليفربول ، لكن أداء من حوله ضد بايرن ميونيخ ، يجب أن يكون عاملا في تفكير جوارديولا قبل المباراة.
ويبدو أن رياض محرز هداف السيتي في جميع المسابقات الموسم الماضي ضمن مكانا إلى جانب هالاند، ويؤكد تمديد عقده على أهميته المتزايدة باستمرار .. وكان السؤال الذي يدور على شفاه الجميع ، من سيلعب جنبا إلى جنب مع هذين الشخصين ، لكن جاك جريليش عاد إلى النادي بشغف جديد، وهذا يظهر في عروضه الجيدة، فقد ساعد هالاند وكون معه شراكة لطيفة.
 
* ومع ذلك ، عاد فيل فودين من كرواتيا بعد التدريب مع الفريق الرديف ، وسيكون متاحا للإختيار إذا رأى المدرب أنه ضروري، على الرغم من افتقاره إلى حدة المباريات بعد شفائه من الإصابة .. خلفهم الأمر أكثر بساطة قليلا، حيث سيواصل كيفين دي بروين وبيرناردو سيلفا شراكتهما المزدهرة ، لكن من المهم تسليط الضوء على مدى نجاح هذه الجبهة الخماسية في العمل بشكل جيد جنبا إلى جنب.
 
* إنهم جميعا يعرفون أدوارهم ويمكنهم تغييرها حسب الرغبة لإرباك مدافعي الخصوم ، علما بأن ليفربول يلعب بطريقة هجومية ويوفر نوعا من المساحات التي يعشقها بيب جوارديولا ، لذلك يجب على الفريق يوم السبت اختبار نفسه حقا من الناحية الهجومية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى