​150 جمعية ومؤسسة أهلية فاعلة في محافظة لحج

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

>
كشف ثروت عكاشة نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج وجود 150 جمعية ومؤسسة أهلية على مستوى المحافظة يمارسون نشاطهم بحسب قانون الجمعيات والاتحادات.

وأشار عكاشة في تصريح صحفي لوسائل الإعلام خلال فعالية تدشين تأسيس اتحاد منظمات المجتمع المدني أن ال 150 جمعية ومؤسسة أهلية بالمحافظة تمارس نشاطها وفقا للقانون غير تلك الجمعيات والمؤسسات التي تم تجميد نشاطها بموجب قرارات صادرة من السلطات المتعاقبة على المحافظة لافتا الى الى صدور قرارات لمحافظين سابقين في العقود الماضية جرى فيها تجميد نشاط 164 جمعية ومؤسسة أهلية لمخالفتها قانون الجمعيات والاتحادات.

ودعا عكاشة الجمعيات والمؤسسات الأهلية للابتعاد عن العمل السياسي لكونها قد تؤدي الى اتخاذ قرارات بتجميد نشاط أي جمعيات أو مؤسسات تمارس هذا العمل المخالف للقانون والنظام الأساسي لإنشاء تلك الجمعيات والمؤسسات.

وأكد عكاشة أن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وبحسب توجيهات المدير العام محسن عبدالجليل ردمان يتابع نشاط المؤسسات الأهلية والجمعيات وفقا لما خولها القانون داعيًا تلك الجمعيات والمؤسسات الأهلية بالمحافظة انتظام تسليم كافة الوثائق الخاصة بنشاط تلك الجمعيات والمؤسسات الأهلية للمكتب حتى لا تتعرض للإجراءات وفقا للقانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى