​ينتج 200 أسطوانة يوميا.. افتتاح مصنع لتعبئة الأكسجين بشبوة

> عتق «الأيام» خاص:

>
افتتح محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم، مصنع لتعبئة أسطوانات غاز الأكسجين، بطاقة إنتاجية قدرها 200 أسطوانة في اليوم، وذلك بتمويل البنك الإسلامي للتنمية، وبإشراف وزارة الصحة والسكان، وبتنفيذ شركة بوابة الخليج الذهبية، بمدينة عتق - مركز المحافظة.

حيث قص "الأخ المحافظ" الشريط كإعلان عن افتتاح المصنع الفريد من نوعه، واستمع إلى شرح وافٍ عما يتضمنه المصنع من أجهزة حديثة، ولوحة التحكم المركزية، التي توضح سير آلية عمل أنظمة الضغط الرئيسة ومراحلها المتعاقبة من خلال أنابيب التوصيل بين الوحدات المختلفة في الأجهزة الصناعية الطبية والحديثة.
وأشاد "محافظ شبوة - عوض الوزير" بالدعم الذي يقدمه البنك الإسلامي للتنمية واهتمام منظمة الصحة العالمية بمحافظة شبوة، في العديد من المجالات الصحية، من خلال تدخلاتها اللامحدودة، لافتًا إلى أن "مصنع الأكسجين الجديد سيسهم في تغطية جزءًا كبيرًا من احتياجات هيئة مستشفى شبوة العام، من غاز الأكسجين".

كما أكد "المحافظ" على أن "القطاع الصحي يشهد نقلات أفقية ممتازة ونوعية في مختلف جوانبه - بالآونة الأخيرة - عبر أنشطة ومشاريع واستراتيجيات منفذة وقيد التنفيذ، تساهم بها جهات محلية وإقليمية ودولية أيضًا، مما عكس أثره في تحسين وجودة الخدمات الطبية وتطوير البنية التحتية الصحية بمختلف مستوياتها بالمحافظة".

وفي مستهل الافتتاح قال "المحافظ بن الوزير" إن "افتتاح مصنع غاز الأكسجين الجديد، يعتبر من الإنجازات الكبيرة والفريدة في المحافظة، ويلبِّي الحاجة المُلحَّة للمرضى ومصابي أمراض القلب والرئتين الذين يعتمدون على غاز الأكسجين بوجه خاص"، مضيفًا بأن "مصنع الأكسجين سيوفر ما يقارب 200 أسطوانة غاز أوكسجين يوميًا - سَتفي بالغرض الهام والطارئ"، كما وجه "الأخ المحافظ" بربط المصنع، بكهرباء هيئة مستشفى شبوة العام، لكيلا يتوقف الإنتاج على مدار الساعة.

وقدم"المحافظ" شكره وتقديره، لكل من ساهم وأسهم في تشييد هذا العمل والإنجاز الكبير، قائلًا بأن "إنجاز اليوم يأتي بفضل تعاون وتضافر الجميع، لا سيما مكتب وزارة الصحة والسكان م/شبوة، منظمة الصحة العالمية، والبنك الإسلامي للتنمية أيضًا، لِمساهماتهم في توفير التمويل اللازم والإشراف على التنفيذ بالمعايير الصحية الدولية، وتذليل الصعوبات والمعوقات أمام الجهات المعنية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى