​استعدادات في عدن لاستقبال العام الدراسي الجديد

> عدن «الأيام» خاص:

>
​عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري برئاسة عصام عبده علي، القائم بمهام رئيس الهيئة.

ونقل عصام، لأعضاء الهيئة، صورة متكاملة عن الأوضاع العامة في العاصمة عدن والجنوب عمومًا، مشيرًا إلى الحملات الشعواء التي تستهدف المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته السياسية والعسكرية والأمنية، تزامنًا مع حرب الخدمات والتعطيل الممنهج للأوضاع الخدمية وقطع المرتبات والانهيار المستمر للعملة المحلية وارتفاع الأسعار.

وشدد في حديثه على أهمية أن يضطلع أعضاء الهيئة التنفيذية بكامل مسؤولياتهم الرسمية والأخلاقية تجاه المواطنين، وأن يكونوا العون المساعد والداعم للسلطات المحلية في تهدئة الأوضاع وحفظ الأمن والأمان وإحلال السكينة العامة، وعدم ترك الفرصة للقوى الحاقدة والمعادية لقضية شعب الجنوب، في إثارة القلاقل والفتن ومحاولة تهديد أمنه واستقراره.

هذا وناقشت الهيئة في الاجتماع، أبرز الأنشطة والبرامج التي سيتم العمل عليها لاحقًا والمدرجة ضمن خطة عملها للفصل الثالث من العام الجاري.

كما تداول المجتمعون عددًا من القضايا المهمة المرتبطة بالحياة اليومية للمواطن في العاصمة عدن، والهموم والمعاناة التي يتجرعها بسبب الارتفاع الجنوني في الأسعار، وإمكانية تقديم الحلول والمعالجات والمساعدة في التخفيف من معاناتهم حسب الإمكانيات المتاحة.

وتطرقت الهيئة إلى الاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد ومستوى جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة، مشددين على حق الطلاب في التعليم واستمرار العملية التعليمية بكل مستوياتها دون توقف، داعيين في الوقت نفسه، مجلس القيادة الرئاسي، وحكومة المناصفة إلى التعاطي بإيجابية مع المطالب الحقوقية المشروعة للمعلمين والتربويين الجنوبيين، ومعالجة قضاياهم وتسوية مستحقاتهم المالية بصورة عاجلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى