​مجلس جامعة لحج يناقش قضية المنقطعين

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
عقد مجلس جامعة لحج، أمس، اجتماعا موسعا للوقوف أمام جملة من القضايا الأكاديمية والإدارية والطلابية في الجامعة في دورته الاعتيادية لشهر يوليو 2022م برئاسة د. أحمد مهدي فضيل رئيس الجامعة.

وناقش الاجتماع عددًا من المواضيع والقضايا المختلفة أبرزها محضر اجتماع دورته السابق، والتحضير لعقد ورشة عمل توصيف مقررات الكليات المزمع إقامتها خلال العام الأكاديمي القادم، وعرض تصور عن الاحتفالات بالذكرى الأولى لتأسيس الجامعة، كما ناقش قضايا المنقطعين إداريا وأكاديميا وعددا من القضايا الأكاديمية.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة تحضيرية للاحتفال بتأسيس الجامعة ورفع كشوفات بأسماء المنقطعين إداريا وأكاديميا.

وشدد رئيس الجامعة د. أحمد مهدي فضيل، على أهمية الاستعداد الجيد لعملية التسجيل والقبول للعام الجامعي الجديد، ليكون بشكل نموذجي وبطريقة سهلة وسلسة تساعد الطلاب المتقدمين للدراسة في الحصول على الاستمارات الخاصة بالقبول بكل سهول ويسر، منوها بأن جامعة لحج تسير بخطى ثابتة نحو التقدم العلمي والأكاديمي والإداري ومشاريع البنية التحتية.

وحددت جامعة لحج، الأول من أغسطس القادم موعد بدء عملية التسجيل والقبول لمساق البكلاريوس في كليات الجامعة للعام الجديد 2022- 2023م، حتى 31 أغسطس في أول عملية قبول وتسجيل لها منذ إصدار القرار الجمهوري لتأسيسها.

وقال د. وائل مصطفى علي محمد، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب إن عملية القبول والتسجيل لهذا العام ستتم بطريقة مرنة وبكل سهولة، وبصورة طبيعية للغاية بفضل الإصرار الكبير من قبل رئاسة الجامعة ومجلس جامعة لحج ونيابة شؤون الطلاب على إنجاحها، حيث ستلقى هذه العملية تجاوبًا كبيًرا في جميع الكليات لتشكل نقطة فاصلة في تاريخ الجامعة من خلال تجاوزها لكل العراقيل.

وأشار إلى أن جميع اللجان الرئيسة والفنية للقبول والتسجيل في جميع الكليات قد أنجزت الكثير من الترتيبات ووضعت الاستعدادات الفنية لهذه العملية، مثمنا الدور الكبير لرئيس الجامعة لاهتمامه بالإدارة العامة للقبول والتسجيل وتذليله لكل الصعاب التي تقف أمامها.

وأوضح النائب بأن عملية القبول والتسجيل ستكون في جميع الكليات وهي كلية ناصر للعلوم الزراعية، كلي التربية صبر، التربية يافع، التربية ردفان، والتربية طور الباحة. وأن عمليات التسجيل ستكون في مقرات الكليات، منوهًا بأن التسجيل متاح لخريجي الثانوية العامة للعام (2021/2022) في التخصصات التي لم تستوف الطاقة الاستيعابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى