​شركة القطيبي تتبنى حفر بئر مياه في حبيل حنش

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
بدأت اليوم الجمعة، في منطقة حبيل حنش بمديرية المسيمير محافظة لحج، أعمال حفر بئر مياه سطحية بعمق30 مترا بتمويل من شركة القطيبي للصرافة.

وسيستفيد من البئر سكان قرية صلائب وقرية حبيل واتر البالغ عددهم 250 أسرة، يعانون من الجفاف الشديد، إلى جانب 9 من القرى التابعة لمنطقة حبيل حنش المسيمير وعدد سكانها 5 آلاف نسمة.

وأكد الناشط المجتمعي في منطقة حبيل حنش مختار القاضي، على أهمية المشروع لسكان المنطقة الذين يقطعون مسافات كبيرة تصل إلى 10 كيلومترات للبحث عن المياه من مديرية ماوية محافظة تعز المحاذية لمنطقة حبيل حنش  بعد أن ضلت منطقة حبيل حنش محرومة من المشاريع لعقود من الزمن.

وأشاد القاضي بدور الشيخ سمير بن أحمد القطيبي،  في الأعمال الإنسانية والخيرية في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لمنطقة حبيل حنش والتي تم الإعلان عنها  قبل حوالي أكثر من شهرين في منطقة منكوبة بسبب شحة المياه وجفاف الآبار والفقر والمجاعة، موضحًا أن المشروع يأتي امتدادًا للعديد من المشروعات الإنسانية التي ينفذها القطيبي في المنطقة والتي كان آخرها مشروع توزيع السلال الغذائية في شهر رمضان الماضي.

وقال عاقل قرية حجفار التباعة لحبيل حنش محمود احمد ناجي الفتاحي، إذن مثل هذه المشاريع تعود بالنفع الكبير على الأسر الفقيرة التي لا تجد قيمة شراء الماء من الوايتات من مناطق بعيدة ويصل سعرها إلى حوالي 40 ألف ريال للوايت الماء، مؤكدًا أن هذا المشروع سيخفف جزءًا من معاناة أهالي منطقة حبيل حنش مع المياه التي ضلت لعقود من الزمن دون تدخل أي جهات رسمية أو حكومية أو خيرية حتى.

ودعا العاقل لفتاحي، السلطة المحلية والمنظمات في المديرية والمحافظة إلى سرعة التدخل لحفر آبار ارتوازية جوفية للمنطقة لكي تنتهي معاناة جميع المناطق في مركز حبيل حنش، حيث أن 5 آلاف نسمة يعانون من شحة مياه شديدة وتتساقط النساء والأطفال في الآبار في أوقات متأخر من الليل وهم يبحثون عن شربة ماء، كما قال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى