​بدء توزيع السماعات الطبية بمراكز ذوي الإعاقة بعدن وحضرموت

> عدن «الأيام» خاص :

>
قام مركز الملك سلمان للإغاثة اليوم السبت بتنفيذ المرحلة الأولى لنشاط توزيع السماعات للطلاب ضعاف السمع في مراكز ذوي الإعاقة، وذلك بتشخيص وقياس السمع لـ300 طالب في محافظتي عدن وحضرموت.

يأتي ذلك ضمن مشروع الاستجابة لإحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الاعاقة، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ مؤسسة يماني للتنمية والاعمال الإنسانية.

وأوضح مدير المشروع أسامة باقاضي أن النشاط يهدف إلى توزيع 300 سماعة أذن ديجتال مع القوالب للطلاب ضعاف السمع بالمراكز المستهدفة بالمشروع بمحافظة عدن وحضرموت.

وأضاف بأنه سيتم حاليًا البدء بمرحلة التشخيص وقياس السمع للطلاب المستهدفين، ومن ثم مرحلة توزيع وتركيب السماعات بعد استكمال عملية التشخيص وقياس السمع.

وأشار منسق المشروع بمحافظة حضرموت عمر جابر بأنه تم فحص 195 طالب وطالبة من طلاب الصم والبكم من محافظة حضرموت وأن هذا النشاط سيسهم في صقل مهارات طلاب الصم في عملية التواصل اللغوي والذي سيسهل للطالب العملية التعليمية وسيعزز حصوله على المستوى المتقدم في مختلف مراحل التعليم، وتم إستكمال  المرحلة الأولى من هذا النشاط وهي مرحلة الفحص والتشخيص التي من خلالها سيتم منح الطلاب مُعِينات سمعية بدعم من مركز الملك سلمان.

ويساهم المشروع في معالجة التحديات الرئيسة التي تواجه المؤسسات التعليمية في مجال ذوي الاعاقة ومحو الأمية من خلال توفير التجهيزات المدرسية لعدد 20 مركز لذوي الإعاقة و10 مدرسة محو أمية بثلاث محافظات عدن وأبين وحضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى