الرئاسي يستمع لإحاطة اللجنة الأمنية والعسكرية ورسالة المبعوث الأممي

> ​عدن «الأيام» سبأ:

>
عقد مجلس القيادة الرئاسي اليوم السبت، اجتماعا برئاسة د. رشاد محمد العليمي، وبحضور أعضائه عيدروس الزُبيدي، عبدالرحمن المحرمي، ود.عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، وعبر الاتصال المرئي سلطان العرادة، وطارق صالح، بينما غاب بعذر عضو المجلس فرج البحسني.

وواصل المجلس مناقشة مستجدات الأوضاع المحلية، والاصلاحات المؤسسية والإدارية المطلوبة في بعض المحافظات والمؤسسات السيادية.

واستمع مجلس القيادة الرئاسي في هذا السياق، إلى إحاطة من رئيس اللجنة العسكرية والأمنية اللواء الركن هيثم قاسم طاهر، حول النتائج الأولية لعمل اللجنة المشتركة والخطوات المشمولة بمهامها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار، وضمان تكامل القوات المسلحة والأمن تحت هيكل قيادة وطنية موحدة.

كما اطلع المجلس من وزير الخارجية الدكتور أحمد بن مبارك، على رسالة مقدمة من المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرج، حول الهدنة والإطار المقترح لتمديدها، في ظل تعنت المليشيات الحوثية عن الوفاء بالتزاماتها بموجب إعلان الهدنة، وخروقاتها، وانتهاكاتها المستمرة في مختلف الجبهات.

وكان المجلس استمع إلى مراجعة موجزة لقراراته وأوامره السابقة، والإجراءات والمعالجات المتخذة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

من جهة أخرى ادى وزراء الدفاع والنفط والكهرباء الجدد أمس اليمين الدستورية أمام د. رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اعقاب التعديل الوزاري الاخير.

وادى اليمين الدستورية، كلاً من الفريق الركن محسن الداعري وزيراً للدفاع، والدكتور سعيد الشماسي وزيراً للنفط والمعادن، والمهندس مانع بن يمين وزيراً للكهرباء والطاقة.

وعقب ادائهم اليمين الدستورية، تحدث فخامة الرئيس للوزراء الجدد بكلمة توجيهية اكد فيها اهمية العمل الجاد والنزيه والمخلص في هذه المرحلة الاستثنائية الصعبة من تاريخ الشعب اليمني.

وحث العليمي، وزراء الدفاع، والنفط، والكهرباء، على العمل بروح الفريق الواحد ضمن حكومة الكفاءات السياسية..معرباً عن امله بأن تشهد الوزارت الثلاث نقلة نوعية على طريق جهود انهاء الانقلاب، و استعادة الدولة، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى